بوكو حرام تهاجم مدينة كبرى في شمال شرق نيجيريا

هاجم متشددو جماعة بوكو حرام مشارف مدينة مايدوجوري في شمال شرق نيجيريا يوم الأحد في ثاني هجوم لهم خلال أسبوع على المدينة التي يأملون أن تصبح عاصمة لدولتهم الإسلامية. وقال شهود ومصدر في مستشفى إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا فيما خاض المتشددون معارك بالأسلحة مع جنود الحكومة. وقال إدريس أبو بكر وهو أحد سكان بولو في الأطراف الجنوبية الغربية من المدينة "هناك إطلاق نيران كثيف. أصيب الجميع بالذعر ويحاولون الفرار من المنطقة." وذكر مصدر أمني أن المتشددين الذين وصلوا في عدد من الشاحنات والدراجات النارية هاجموا ثلاث نقاط في المنطقتين الجنوبية الشرقية والجنوبة الغربية في نفس الوقت تقريبا. وقال متحدث باسم جماعة أهلية إن الجنود بدعم من الجماعة استطاعوا طرد المتشددين من المنطقة الجنوبية الشرقية. وفي واقعة منفصلة ببلدة بوتيسكوم على بعد 230 كيلومترا غربي مايدوجوري قال مصدران أمنيان لرويترز إن انتحاريا فجر نفسه أمام منزل برلماني في البلدة يوم الأحد مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص. ولم يصب سابو جاربو وهو عضو في مجلس النواب بأذى.

بوكو حرام تهاجم مدينة كبرى في شمال شرق نيجيريا

صورة للرئيس النيجيري جودلاك جوناثان

هاجم متشددو جماعة بوكو حرام مشارف مدينة مايدوجوري في شمال شرق نيجيريا اليوم الأحد في ثاني هجوم لهم خلال أسبوع على المدينة التي يأملون أن تصبح عاصمة لدولتهم الإسلامية.

وقال شهود ومصدر في مستشفى إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا فيما خاض المتشددون معارك بالأسلحة مع جنود الحكومة.

وقال إدريس أبو بكر وهو أحد سكان بولو في الأطراف الجنوبية الغربية من المدينة "هناك إطلاق نيران كثيف. أصيب الجميع بالذعر ويحاولون الفرار من المنطقة."

وذكر مصدر أمني أن المتشددين الذين وصلوا في عدد من الشاحنات والدراجات النارية هاجموا ثلاث نقاط في المنطقتين الجنوبية الشرقية والجنوبة الغربية في نفس الوقت تقريبا.

وقال متحدث باسم جماعة أهلية إن الجنود بدعم من الجماعة استطاعوا طرد المتشددين من المنطقة الجنوبية الشرقية.

وفي واقعة منفصلة ببلدة بوتيسكوم على بعد 230 كيلومترا غربي مايدوجوري قال مصدران أمنيان لرويترز إن انتحاريا فجر نفسه أمام منزل برلماني في البلدة يوم الأحد مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص.

ولم يصب سابو جاربو وهو عضو في مجلس النواب بأذى. 

التعليقات