اتهام رئيسة الأرجنتين بالتستر على تورط إيرانيين بتفجير مركز يهودي

قدم النائب العام الأرجنتيني، خيراردو بوليستا اليوم الجمعة، تهمة بحق رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرسنير، بالتدخل واستغلال نفوذها لمنع كشف تورط مسؤولين إيرانيين في تفجير مركز يهودي في العاصمة بوينس آيريس عام 1994 ومحاكمتهم.

اتهام رئيسة الأرجنتين بالتستر على تورط إيرانيين بتفجير مركز يهودي

كريستينا كيرشنير (أ.ف.ب)

قدم النائب العام الأرجنتيني، خيراردو بوليستا اليوم الجمعة، تهمة بحق رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرسنير، بالتدخل واستغلال نفوذها لمنع كشف تورط مسؤولين إيرانيين في تفجير مركز يهودي في العاصمة بوينس آيريس عام 1994 ومحاكمتهم.

ووجهت التهمة اليوم بعد أن أعاد النائب العام السابق، ألبيرتو نيسمان، فتح التحقيق في القضية، ووجد ميتًا في شقته بظروف غامضة عشية جلسة البرلمان الشهر الماضي التي عقدت لتقديم النتائج التي توصل إليها نسمان وعرض الاتهامات بحق رئيسة الأرجنتين ووزير الخارجية هكتور تيمرمان ومسؤولين آخرين في الحكومة الأرجنتينية.

وقال بوليستا في جلسة البرلمان إنه سيعاد فتح التحقيق من جديد لإثبات التهم وفحص إمكانية تقديم جميع المتورطين لمحاكمة جنائية.

وجاء قرار النائب العام بإعادة فتح التحقيق وتوجيه الاهامات بعد العثور على النائب العام السابق مقتولًا في ظروق غامضة بشقته، وعثر المحققون في سلة مهملات البناية السكنية التي يكن أحد شققها على مسودة تحوي قراره بتقديم الاتهامات بحق الرئيسة وبعض مسؤولين في الحكومة.  

 

التعليقات