إصلاحات اليونان ستزيد دخلها بأكثر من 7 مليار يورو

​قالت صحيفة بيلد الألمانية صباح اليوم الاثنين، إن قائمة الإصلاحات التي ستقدمها الحكومة اليونانية اليوم الاثنين لمنطقة اليورو ستدر على خزينة أثينا أكثر من 7 مليارات يورو، ومعظمها ستكون عن طريق مكافحة التهريب وفرض الضرائب على رؤوس الأموال وأصحاب الثروات الكبيرة.

إصلاحات اليونان ستزيد دخلها بأكثر من 7 مليار يورو

أليكسيس تسيبراس (أ.ف.ب)

قالت صحيفة بيلد الألمانية صباح اليوم الاثنين، إن قائمة الإصلاحات التي ستقدمها الحكومة اليونانية اليوم الاثنين لمنطقة اليورو ستدر على خزينة أثينا أكثر من 7 مليارات يورو، ومعظمها ستكون عن طريق مكافحة التهريب وفرض الضرائب على رؤوس الأموال وأصحاب الثروات الكبيرة.

واتفقت اليونان يوم الجمعة مع دول منطقة اليورو على تمديد خطة الإنقائذ الاقتصادية مدة أربعة أشهر، مع اشتراط تقديم اليونان لائحة خطوات مفصلة اليوم الاثنين لمكافحة التهريب وتحسين الاقتصاد اليوناني، ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من الحكومة اليونانية أن خطة الرئيس اليوناني الجديد، أليكسيس تسيبراس وحكومته التي ستقدم لكل من الاتحاد الاوروبي والبنك الدوري والبنك المركزي الأوروبي، ترتكز على مكافحة تهريب الوقود والسجائر، وهذه الخطوة ستزيد دخل اليونان ب1.5 مليار يورو من مكافحة تهريب الوقود، و800 يورو من مكافحة تهريب السجائر.

كما تنص خطة الحكومة اليسارية الراديكالية على الحصول على 2.5 مليار يورو من الضرائب، التي ستفرض على الثروات اليونانية وعلى الأثرياء وكذلك الحصول على 2.5 مليار يورو من خلال تحصيل ديون ضرائبية من الأفراد والشركات، حسب الصحيفة. وحسب مصادر الصحيفة الألمانية، فإن الحكومة اليونانية ستحصل على حوالى 7.3 مليارات يورو من العائدات.

وتقدم أثينا، مساء الاثنين، قائمة بالإصلاحات إلى شركائها للموافقة عليها، وتأمل الحكومة اليونانية في أن تقنع شركاءها بالتزام محدد بالأرقام في مجال محاربة الفساد والتهرب من دفع الضرائب. ويعاني الاقتصاد اليوناني من مشاكل عديدة، وأظهرت تقديرات أولية لمعهد إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات)، الأسبوع الماضي، أن الاقتصاد اليوناني سجل انكماشاً طفيفاً، في الربع الأخير من 2014 مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة.

التعليقات