الكونغرس يقرّ ميزانية أسبوع واحد لوزارة الأمن الداخلي

ويذكر أنه لو فشل أعضاء الكونغرس بالتوصل إلى اتفاق قبل منتصف ليل الجمعة السبت لكان ثلاثون ألف موظف أجبروا على إجازة غير مدفوعة و200 ألف موظف آخرون، بينهم مسؤولون عن سلامة الحدود، اضطروا أيضا للعمل بلا رواتب

الكونغرس يقرّ ميزانية أسبوع واحد لوزارة الأمن الداخلي

شعار وزارة الأمن الداخلي الأمريكية

صوت الكونغرس الأمريكي في اللحظة الأخيرة مساء الجمعة على تمديد تمويل وزارة الأمن الداخلي حتى السادس من آذار (مارس) ليحول بذلك دون توقف الوزارة عن العمل.

وقبل التصويت في مجلس الشيوخ، وافق مجلس النواب بأغلبية 357 صوتا مقابل 60 على الإجراء الذي يسمح بتمويل الوزارة حتى السادس من آذار (مارس) ويجبر النواب على النظر مجددا في الأمر قبل نهاية الأسبوع المقبل.

ويذكر أنه لو فشل  أعضاء الكونغرس بالتوصل إلى اتفاق قبل منتصف ليل الجمعة السبت لكان ثلاثون ألف موظف أجبروا على إجازة غير مدفوعة و200 ألف موظف آخرون، بينهم مسؤولون عن سلامة الحدود، اضطروا أيضا للعمل بلا رواتب.

وأصبح تمويل وزارة الأمن الداخلي محور خلاف كبير بين الحزبين، يعترض الجمهوريون من خلاله على مشروع إصلاح قوانين الهجرة، الذي تقدم به الرئيس باراك أوباما، والتساهل مع ما يقارب 5 ملايين مهاجر شرعي في البلاد.

وكان الجمهوريون، الذين يشكلون أغلبية في المجلسين، يريدون إضافة تعديلات على مشروع القانون تلغي بسبب نقص الأموال خطة السماح لخمسة ملايين مهاجر بتسوية أوضاعهم.

التعليقات