مساعد الطيار الألماني لوبيتس كانت لديه ميول انتحارية

بعد ستة أيام على تحطم طائرة "إيرباص" الألمانية في جبال الألب الفرنسية كشف المحققون الألمان، الاثنين، أن مساعد الطيار الشاب الذي يرجح أنه أسقط الطائرة عمدا، اتبع علاجا في السابق لميول انتحارية لديه، لكن ليس عند وقوع الكارثة

مساعد الطيار الألماني لوبيتس كانت لديه ميول انتحارية

تلقى علاجا نفسيا قبل سنوات بسبب نزعة للانتحار

بعد ستة أيام على تحطم طائرة "إيرباص" الألمانية في جبال الألب الفرنسية كشف المحققون الألمان، الاثنين، أن مساعد الطيار الشاب الذي يرجح أنه أسقط الطائرة عمدا، اتبع علاجا في السابق لميول انتحارية لديه، لكن ليس عند وقوع الكارثة. 

وأعلنت نيابة دوسلدورف أن أندرياس لوبيتس (27 عاما) مساعد قائد الطائرة التابعة لشركة "جيرمان وينغز" الألمانية تلقى علاجا بسبب نزعة للانتحار "قبل سنوات عدة، قبل حصوله على شهادة الطيران".

وقال المدعي رالف هيرنبروك "حتى فترة خلت، حصلت زيارات لمتخصصين بالأعصاب والأمراض النفسية ما أدى إلى إصدار توصيات بتوقفه عن العمل بداعي المرض، لكن بدون أن تشير إلى نزعات انتحارية لديه أو عدائية حيال الآخرين".

ومع أن سبب التوصية بالتوقف عن العمل لم يكشف، فإن القضاء أكد أن مساعد الطيار لم يكن يعاني "من مرض عضوي". ولا شيء حتى الآن في محيطه العائلي أو بين أصدقائه أو زملائه في العمل أتاح معرفة تفاصيل أكثر عن دوافعه المحتملة.

وحتى الآن لم تعثر الشرطة على أي رسالة تتضمن خطة لإسقاط طائرة أو يتبنى فيها مسؤولية الحادث الذي وقع الثلاثاء أثناء رحلة بين برشلونة ودوسلدورف، وأوقع 150 قتيلا بينهم مساعد الطيار بحسب نيابة دوسلدورف، المدينة الواقعة غرب ألمانيا حيث كان يقيم أندرياس لوبيتس.

وهي المرة الأولى منذ وقوع الكارثة التي أحدثت صدمة في اوروبا، يكشف فيها المحققون الألمان معلومات عن الحالة النفسية للشاب الذي كان يعمل مساعدا للطيار لدى شركة "جيرمان وينغز" الفرع المخصص للرحلات الزهيدة، لمجموعة لوفتهانزا منذ 2013.

وقد أعلنت نيابة دوسلدورف حتى الآن أنه أخفى مرضه، وكان يجب أن يكون في إجازة مرضية في 24 آذار (مارس) يوم تحطم الطائرة، لكن بدون إعطاء أي تفاصيل أخرى عن وضعه. وقال القضاء الألماني أنه عثر على تقارير إجازات مرضية ممزقة في شقته.

وبحسب صحيفة "بيلد أم تسونتاغ" فإنه تم العثور أيضا في منزله على وصفات طبية لأدوية معالجة اكتئاب إلى جانب كميات كبيرة من المهدئات. وهذه المعلومات لم تؤكد رسميا.

وكانت إدارة "لوفتهانزا" كشفت الأسبوع الماضي أن أندرياس لوبيتس قطع تدريبه على الطيران لفترة ما قبل ست سنوات لكن بدون إعطاء الأسباب.

إلى ذلك، وفي مكان تحطم الطائرة في جبال الألب الفرنسية يواصل المحققون عملهم لتحديد موقع الصندوق الأسود الثاني الذي يتضمن معطيات الرحلة. وقال الكابتن في الشرطة الفرنسية، ايف نافرشو، الاثنين، إن ذلك هو "الهدف الرئيسي منذ البداية ولا يزال كذلك اليوم".

وتتواصل أعمال سحب أشلاء الضحايا أيضا.

التعليقات