شبكة TV5 الفرنسية تتعرضة لقرصنة داعش

قرابة منتصف الليل بدا أن الشبكة استعادت السيطرة على صفحاتها على موقع فيسبوك، أما قنواتها التلفزيونية فكانت جميعها لا تزال معطلة

شبكة TV5 الفرنسية تتعرضة لقرصنة داعش

أعلنت شبكة "تي في 5 موند" الفرنسية أنها تعرضت لهجوم معلوماتي، الأربعاء، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينتش، على أيدي أفراد يقولون إنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية، مما أدى لتوقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الإلكترونية.

وقال المدير العام للشبكة، إيف بيغو، لوكالة فرانس برس "لم نعد قادرين على البث في أي من قنواتنا. مواقعنا الإلكترونية وشبكاتنا للتواصل الاجتماعي لم تعد تحت سيطرتنا وهم (القراصنة) ينشرون رسائل تبن لتنظيم الدولة الإسلامية".

ونشر القراصنة على صفحة الشبكة على موقع فيسبوك وثائق قالوا إنها بطاقات هوية وسير ذاتية لأقرباء عسكريين فرنسيين يشاركون في العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقرابة منتصف الليل بدا أن الشبكة استعادت السيطرة على صفحاتها على موقع فيسبوك، أما قنواتها التلفزيونية فكانت جميعها لا تزال معطلة.

وورد في إحدى الرسائل التي نشرها القراصنة على صفحة الشبكة على موقع فيسبوك "جنود فرنسا، ابقوا أنفسكم بعيدين عن الدولة الإسلامية! لديكم فرصة لإنقاذ أسركم فاغتنموها".

وأضافت الرسالة "باسم الله الرحمن الرحيم، سايبر خلافة تواصل جهادها السايبري ضد أعداء الدولة الإسلامية".

واتهمت الرسالة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بارتكاب "خطأ لا يغتفر" بشنه "حربا لا طائل منها"، مؤكدة أن مجموعة "سايبر خلافة" بصدد "البحث عن عائلات العسكريين الذين باعوا أنفسهم للأميركيين".

 

التعليقات