روسيا: سنسلم "إس-300" لإيران رغم معارضة إسرائيل

نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونو: روسيا ستسلم إيران منظومة الدفاع الجوي "أس 300"، بغض النظر عن معارضة إسرائيل، مشددا أن لا وجود لقيود تمنع روسيا من توريد منظومة "أس" 300 الدفاعية إلى إيران.

روسيا: سنسلم

أكّد نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف، إن روسيا ستسلم إيران منظومة الدفاع الجوي 'أس 300'، بغض النظر عن معارضة إسرائيل، وأشار إلى أنه لا وجود لقيود تمنع روسيا من توريد منظومة 'أس' 300 الدفاعية  إلى إيران.

ونقلت وكالة أنباء 'تاس' عن  أنطونوف قوله لإذاعة روسية إن 'إس - 300 ليست أسلحة هجومية. هي منظومة دفاعية للدفاع الجوي، والولايات المتحدة تعترف بأن حظر الأمم المتحدة لا يشمل 'إس - 300'.

وتساءل أنطونوف في حديث لإذاعة 'صدى موسكو' اليوم السبت: 'لماذا لا نستطيع توريد السلاح الدفاعي لأي كان؟'. وأضاف أنه تحدث مع ممثل إسرائيل الذي قال له أن «بلاده ضد توريد مثل هذه المنظومات الى إيران لكي تكون منشآت إيران النووية مكشوفة 'لأي تصرفات' من قبل تل أبيب».

وفي سياق مختلف، وردا على تقديرات بأن تقوم روسيا بتشكيل حلف موازي للناتو يضم الصين وإيران، قال نائب الوزير إنه لا ضرورة لإقامة ثقل موازن مع إيران والصين أمام حلف شمال الأطلسي، مؤكدا: 'لا أعتبر أنه يجب اليوم اقامة أية أحلاف واتحادات لإيقاف الناتو'.

وأضاف: 'نحن لا نصادق (أحدا) ضد أحد، نحن لا ننوي القيام بالحرب '.

وجاء هذا التصريح تعليقا على اقتراح وزير الدفاع الإيراني خلال مؤتمر موسكو الرابع للأمن الدولي حول اقامة اتحاد عسكري إيراني، صيني، روسي.

وقال أنطونوف بهذا الصدد: 'ليس من شأني الرد على اقتراح وزير الدفاع (الإيراني)، يوجد لدينا لذلك وزير دفاعنا'.

 

التعليقات