ولي عهد الأردن يحذر أمام مجلس الأمن من تطرف الشباب

وترأس ولي العهد جلسة في مجلس الأمن الدولي بعنوان: صون السلام والأمن الدوليين - دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام

ولي عهد الأردن يحذر أمام مجلس الأمن من تطرف الشباب

دعا ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني اليوم الخميس الأمم المتحدة الى التحرك لمنع الشباب من "السقوط في ظلمات التطرف وشراك المضللين" على أيدي التنظيمات الإرهابية.

وترأس ولي العهد جلسة في مجلس الأمن الدولي بعنوان "صون السلام والأمن الدوليين: دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام".

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى أن ولي العهد الأردني (20 عاما) ، هو أصغر قيادي يترأس اجتماعا لمجلس الأمن.

وقال ولي العهد في كلمته إن "الشباب هم الأكثر استهدافا بالتجنيد الطوعي وغير الطوعي من قبل الجيوش والجماعات المتطرفة والإرهابية. لذلك، لا بد من اتخاذ التدابير السريعة لوقف تغذية نيران الإرهاب بدماء وأرواح شبابنا".

وأشار إلى أن "الفقر والبطالة والجهل وضعف العلاقات العائلية توفر بيئة جاذبة للفكر المتطرف والأفكار الظلامية".

وأضاف "إننا في سباق للاستثمار في عقول الشباب وطاقاتهم. ويمكن للفكر الظلامي أن يصل إلى حيث لا يمكن للجيوش الوصول. فقد أعطت وسائل الاتصال الحديث كل من له صوت فرصة للوصول إلى كل أذن صاغية".

وأعلن أن الأردن سيستضيف في آب/اغسطس المقبل "المؤتمر الدولي الأول حول دور الشباب في صناعة السلام المستدام بالشراكة مع الأمم المتحدة".

وأعرب بان كي مون عن أمله في أن يشارك الشباب أكثر في محادثات حول السلام. وقال "إنهم أول من يعاني من المعارك ولكن لا نجدهم سوى نادرا في القاعات التي تقرر شؤون السلام".

التعليقات