الأمم المتحدة تناشد إندونيسيا عدم تنفيذ عمليات إعدام

إندونيسيا أبلغت حتى الآن سبعة من عشرة مساجين ينتظرون الإعدام من بينهم استراليان ونيجيري إنهم سيعدمون خلال أيام وربما بعد غد الثلاثاء

الأمم المتحدة تناشد إندونيسيا عدم تنفيذ عمليات إعدام

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إندونيسيا أمس السبت عدم إعدام عشرة سجناء من بينهم استراليان في تهم تتعلق بتهريب المخدرات .

وأبلغت إندونيسيا حتى الآن سبعة من عشرة مساجين ينتظرون الإعدام من بينهم الاستراليان ونيجيري إنهم سيعدمون خلال أيام وربما بعد غد الثلاثاء.

وينتظر أيضا مواطنون من البرازيل وغانا والفلبين الإعدام. ومُنح تأجيل مؤقت لفرنسي لن يتم إعدامه مع المجموعة التالية.

وتعارض الأمم المتحدة عقوبة الإعدام في كل الظروف وقال متحدث باسم بان في بيان إن الأمين العام حث الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو على "أن ينظر بشكل عاجل في إعلان تعليق عقوبة الإعدام في إندونيسيا مع التفكير في إلغائها."

وتطبق إندونيسيا عقوبات صارمة في جرائم المخدرات واستأنفت تنفيذ أحكام الإعدام في عام 2013 بعد توقف لمدة خمس سنوات. وأُعدم ستة حتى الآن هذا العام.

وقال المتحدث باسم بان إنه "بموجب القانون الدولي إذا كان عقوبة الإعدام ستستخدم فيجب عدم فرضها إلا في أخطر الجرائم ولاسيما تلك التي تتضمن القتل العمد وفقط مع توفير الضمانات الملائمة. والجرائم المرتبطة بالمخدرات بوجه عام لا تأتي ضمن فئة الجرائم الأكثر خطورة."

التعليقات