طالبان باكستان تتبنى إسقاط المروحية: نواز شريف كان المستهدف

المتحدث باسم الجركة: مجموعة خاصة من حركة طالبان باكستان أعدت خطة محددة لاستهداف نواز شريف في أثناء زيارته، لكنه نجا لأنه استقل مروحية أخرى

طالبان باكستان تتبنى إسقاط المروحية: نواز شريف كان المستهدف

تبنت حركة طالبان الباكستانية اليوم الجمعة إسقاط مروحية عسكرية أدى إلى مقتل ستة أشخاص من بينهم السفيران النرويجي والفيليبيني، مؤكدة أنها كانت تستهدف رئيس الوزراء نواز شريف.

وقال المتحدث باسم الحركة محمد خرساني في بيان بالاردو إن "المروحية اسقطت بصاروخ مضاد للطائرات، ما أدى إلى مقتل الطيارين وكثير من السفراء الأجانب".

وأضاف أن "مجموعة خاصة من حركة طالبان باكستان أعدت خطة محددة لاستهداف نواز شريف في أثناء زيارته، لكنه نجا لأنه استقل مروحية أخرى".

وتعذر تأكيد هذه المعلومات على الفور، لكن منطقة غلغيت - بالتستان حيث تحطمت الطائرة غير معروفة بأنها معقل للحركة المتشددة.

ولم يعلق المسؤولون حتى الآن على تبني طالبان. وأصدرت وزارة الدفاع بيانا أكد فتح تحقيق في سبب تحطم المروحية.

وكان مكتب شريف أصدر في وقت سابق بيانا أفاد أن طائرته كانت تتجه إلى منطقة غيلغيت عند وقوع الهجوم لكنها عادت إلى إسلام آباد بعد إعلان تحطم المروحية.

وصرح مسؤول كبير في الإدارة المحلية لفرانس برس أن شريف كان يفترض أن يفتتح مشروع مصعد في منتجع للتزلج في وادي نالتار.

والمروحية التي تحطمت هي واحدة من ثلاث كانت تنقل وفدا من السفراء لتفقد مشاريع في زيارة من ثلاثة أيام إلى غلغيت - بالتيستان، حيث كان مقررا أن يلتقي السفراء وشريف.

التعليقات