زلزال النيبال: مصرع 82 شخصا وإصابة أكثر من ألفين

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب النيبال، الثلاثاء، بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر إلى 82 قتيلًا في كل من نيبال والهند وإقليم التبت في الصين

زلزال النيبال: مصرع 82 شخصا وإصابة أكثر من ألفين

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب النيبال، الثلاثاء، بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر إلى 82 قتيلًا في كل من نيبال والهند وإقليم التبت في الصين.

وأعلنت وزارة الداخلية النيبالية عن مقتل 65 شخصًا، وإصابة قرابة ألفين آخرين في البلاد، جراء الزلزال الذي وقع على بعد 83 كيلو مترًا عن العاصمة كاتماندو، بعمق 18.5 كيلو متر.

وارتفع عدد الضحايا في الهند بسبب الزلزال إلى 16 شخصًا، إضافة إلى قتيل في إقليم التبت في الصين.

ويقوم مسؤولون في البلاد بالتجول في شوارع العاصمة حاملين مكبرات صوت، وتحذير السكان من الدخول إلى الأبنية التي لحقها الضرر جراء الزلزالين اللذين ضربا البلاد مؤخرًا.

بدوره، أشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، إلى تدمر بعض القرى في جبال الهيملايا، لافتًا إلى إمكانية ارتفاع عدد القتلى والمصابين جراء ذلك.

وكانت نيبال شهدت في 25 نيسان/أبريل الماضي زلزالًا بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر، أدى إلى مقتل أكثر من ثمانية آلاف شخص، فضلًا عن إصابة قرابة 18 ألف شخص آخرين، حيث اعتبر الزلزال ثاني أشد هزة أرضية تضرب البلاد بعد زلزال عام 1934، الذي بلغت شدته 8.1 درجة، وخلف أكثر من 10 آلاف قتيل.

وقال عالم الجيوفيزياء في جامعة ميتشيغان الأميركية، أريك هيتلاند، إن الزلزال الأول شعر به سكان المناطق على مساحة ثمانية آلاف كيلو متر مربع، فيما أن الزلزال الثاني شعر به السكان على مساحة 660 كيلو مترًا مربعًا، مشيرًا إلى أن 1.5 مليون شخص تأثروا بالزلزال الأول، بينما تأثر 65 ألف في الزلزال الثاني.

التعليقات