إيطاليا تنقذ 3600 مهاجر في المتوسط خلال يومين

قالت إيطاليا يوم أمس، الخميس، إن نحو 3600 مهاجر تم إنقاذهم من قوارب مكتظة أثناء إبحارها من أفريقيا إلى أوروبا على مدى الساعات الثماني والأربعين الماضية

إيطاليا تنقذ 3600 مهاجر في المتوسط خلال يومين

إيطاليا يوم أمس ( أ ف ب )

قالت إيطاليا يوم أمس، الخميس، إن نحو 3600 مهاجر تم إنقاذهم من قوارب مكتظة أثناء إبحارها من أفريقيا إلى أوروبا على مدى الساعات الثماني والأربعين الماضية.

وقال خفر السواحل الإيطالي إن أكثر من 600 مهاجر نقلوا إلى ميناء كاتانيا في صقلية، وأن فرق إنقاذ انتشلت 2500 أخرين من قوارب متهالكة قبالة سواحل ليبيا.

وقال مسؤولون في الميناء إن معظم أولئك الذين وصلوا إلى كاتانيا التقطتهم السفينة الحربية البريطانية 'إتش إم إس بولورك'، وأنهم صوماليون ونيجيريون.

ووفقا لتوقعات لوزارة الداخلية الإيطالية فإنه مع انتشار الصراع في ليبيا فإن المهربين ينشطون بحرية أكبر لتهريب المهاجرين في قوارب غير آمنة، وأن من المتوقع أن يرتفع إجمالي عدد المهاجرين الذين يصلون إيطاليا هذا العام إلى 200 ألف، بزيادة قدرها 30 ألفا عن العام الماضي.

وقال مسؤول بخفر السواحل لـ'رويترز' إن سفينة ألمانية وسفنا للبحرية الإيطالية وسفينة تجارية والشرطة الإيطالية وخفر السواحل نفذوا جميعا عمليات أنقاذ يوم الخميس.

وأنقذت السفينة 'فينيكس'، التي مقرها مالطا، 561 شخصا، من بينهم 136 امرأة و60 طفلا، معظمهم من إريتريا. والتقطت السفينة 188 شخصا يوم أمس الأول، الأربعاء.

التعليقات