تركيا: انفجاران في مقرين لحزب الشعب الديمقراطي

وقع انفجاران، صباح اليوم الاثنين، في مقرين إقليميين لحزب الشعب الديمقراطي، وهو ائتلاف يساري مناصر للمطالب الكردية في تركيا، في وقت يتصاعد التوتر مع اقتراب الانتخابات التشريعية في السابع من حزيران

تركيا: انفجاران في مقرين لحزب الشعب الديمقراطي

وقع انفجاران، صباح اليوم الاثنين، في مقرين إقليميين لحزب الشعب الديمقراطي، وهو ائتلاف يساري مناصر للمطالب الكردية في تركيا، في وقت يتصاعد التوتر مع اقتراب الانتخابات التشريعية في السابع من حزيران(يونيو)، وفق ما قال مسؤول في الحزب.

وأوضح المسؤول لوكالة 'فرانس برس' أن ستة أشخاص أصيبوا في الانفجار في مقر الحزب في مدينة أضنة في جنوب البلاد، ثلاثة منهم إصاباتهم خطيرة. ولفت إلى أن واجهة المبنى تضررت جراء الانفجار.

أما الانفجار الثاني فوقع في مدينة مرسين القريبة حيث انفجرت باقة ورود أرسلت إلى مكتب الحزب، من دون أن يسقط جرحى، بحسب ما قال مسؤول الحزب.

ولم توضح أسباب ودوافع التفجيرين على الفور، إلا أنه كان من المفترض أن يلقي رئيس حزب الشعب الديممقراطي، صلاح الدين دمرداش، خطابا جماهيريا في مرسين في وقت لاحق من اليوم.

يشار إلى أنه في نيسان(إبريل)، فتح معتدون النار على مقر حزب الشعب الديمقراطي في العاصمة أنقرة من دون ان يوقعوا ضحايا. ودانت الحكومة الاعتداء، واعتبرته صفعة للديمقراطية والاستقرار في تركيا.

ويتزايد التوتر السياسي قبل الانتخابات التشريعية التركية الشهر المقبل حيث يسعى حزب الشعب الديمقراطي إلى الحصول على عشرة في المئة من مقاعد البرلمان.

التعليقات