أنجلينا جولي تزور مخيما للاجئين السوريين في تركيا

وقالت في مؤتمر صحفي: نحن هنا لسبب بسيط، هذه المنطقة هي مركز أزمة عالمية. هناك حوالي 60 مليون شخص نزحوا عن ديارهم بسبب نزاعات شتى في العالم

أنجلينا جولي تزور مخيما للاجئين السوريين في تركيا

دعت الممثلة الأميركية وسفيرة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انجلينا جولي، خلال زيارة إلى مخيم للاجئين السوريين في جنوب شرق تركيا، أمس السبت، الأسرة الدولية للتحرك من أجل معالجة لأزمة اللاجئين.

وزارت النجمة الهوليوودية المخيم الواقع في محافظة ماردين بصحبة المفوض الأعلى لشؤون اللاجئين انتونيو غوتيريس، وقد التقيا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي كان موجودا في المدينة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين.

وقالت جولي خلال مؤتمر صحافي في ميديات، إحدى مدن المحافظة، "نحن هنا لسبب بسيط: هذه المنطقة هي مركز أزمة عالمية. هناك حوالي 60 مليون شخص نزحوا عن ديارهم بسبب نزاعات شتى في العالم".

وأضافت أن "الأمر لا يتعلق فقط بأزمة لاجئين، بل بأزمة الأمن العالمي، والتي تتجلى بأسوأ أزمة لاجئين سجلت على الإطلاق وبحركات نزوح ضخمة".

ودعت سفيرة المفوضية العليا للاجئين إلى وعي أكبر ل"قيمة اللاجئين" الذين يجب أن يتمتعوا ب"الحماية" ويجب أن يتم "الاستثمار" فيهم، مؤكدة أنهم "ليسوا مشكلة، هم جزء من الحل لهذه الأزمة العالمية".

ودعت جولي المجتمع الدولي وقادة العالم إلى الاعتراف بما تمثله هذه الزيادة غير المسبوقة في أعداد النازحين.

وشكرت الممثلة الأميركية تركيا، التي تستضيف 1,7 مليون لاجئ سوري وأصبحت بالتالي أول مضيف للاجئين في العالم، ودولا أخرى على المساهمة التي تقدمها في استضافة اللاجئين السوريين الفارين من لهيب الحرب الأهلية المستعرة في بلادهم.

وخلال زيارتها التقت جولي لاجئين سوريين واستمعت إلى المعاناة التي قاسوها في رحلة الفرار واللجوء.

وخلال النهار شوهدت جولي برفقة ابنتها شيلوه تتجولان في أنحاء ماردين وتزوران بعضا من متاجرها.

التعليقات