مصدر غربي: تسوية الخلافات مع إيران "معقّدة جدًّا"

أفاد مصدر دبلوماسي غربي، اليوم الجمعة، أن تسوية النقاط العالقة في الملف النووي الإيراني لا تزال معقدة جدًا، علمًا بانه من المفترض أن تنتهي المفاوضات بهذا الشأن في فيينا خلال الايام القليلة المقبلة.

مصدر غربي: تسوية الخلافات مع إيران

أفاد مصدر دبلوماسي غربي، اليوم الجمعة، أن تسوية النقاط العالقة في الملف النووي الإيراني 'لا تزال معقدة جدًا'، علمًا بأنه من المفترض أن تنتهي المفاوضات بهذا الشأن في فيينا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال هذا المصدر إن الشفافية، عمليات التفتيش، رفع العقوبات، احتمال وجود بُعد عسكري (للبرنامج النووي الإيراني)، إنها المواضيع الأكثر صعوبة التي لا تزال بحاجة إلى تسوية خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفًا أن تسوية هذه النقاط 'لا تزال معقدةً جدًا'.

وأضاف المصدر: تم إحراز تقدم في عدد معين من النقاط، ويمكن التوصل إلى أرضية تفاهم، ولكن بالنسبة إلى الموضوعات الرئيسية لا يزال هناك خلاف كبير.

وصباح اليوم الجمعة، أعلن أحد كبار المفاوضين الإيرانيين، عباس عراقجي، أن هناك 'مسائل خلافية مهمة وأساسية'، لا تزالُ عالقةً في المفاوضات يجب حلها قبل التوصل إلى اتفاق نووي تاريخي، فيما توجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى فيينا للمشاركة في المحادثات.

 

التعليقات