تأجيل مؤتمر مجموعة اليورو بشأن اليونان

كتب رئيس مجموعة اليورو، جيروين ديجسلبلويم، في رسالة له على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم، الأربعاء، أنه تم إرجاء مؤتمر عبر الهاتف لوزراء مالية منطقة اليورو إلى الساعة 15:30 بحسب توقيت غرينتش

تأجيل مؤتمر مجموعة اليورو بشأن اليونان

كتب رئيس مجموعة اليورو، جيروين ديجسلبلويم، في رسالة له على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم، الأربعاء، أنه تم إرجاء مؤتمر عبر الهاتف لوزراء مالية منطقة اليورو إلى  الساعة 15:30 بحسب توقيت غرينتش.

وجاء في الرسالة " بناء على طلب عدة وزراء ، سوف يبدأ مؤتمر مجموعة اليورو عبر الهاتف الساعة الخامسة ونصف مساء بالتوقيت المحلي".

وكان من المقرر أساسا انعقاد المؤتمر لمناقشة طلب الحكومة اليونانية للحصول على حزمة إنقاذ جديدة في الساعة الحادية وعشر ونصف صباحا بالتوقيت المحلي.

وعلى صلة، أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت اليوم، الأربعاء، أن معظم اليونانيين المشاركين فيه يقولون إنهم سوف يصوتون بـ"لا" في الاستفتاء المقرر مطلع الأسبوع المقبل حول بنود حزمة الإنقاذ المالي ، ولكن البيانات تظهر أيضا تزايدا في الجانب الذي سوف يصوت بـ"نعم".

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "برو راتا" لصالح صحيفة "افيمريدا تون سينتاكتون" اليونانية أن نسبة من يعتزمون التصويت بـ"لا" تبلغ 46% ، فيما قال 37% من المستطلعة آراؤهم إنهم سيقولون "نعم".

وتعكس النتائج مواقف اليونانيين بعد فرض قيود على حركة رأس المال وغلق المصارف، وسط التشكك المتزايد حول مستقبل الدولة في منطقة اليورو.

كما تمثل النتائج تحولا عن البيانات التي أظهرتها الاستطلاعات قبل غلق المصارف هذا الأسبوع. وقبل فرض الضوابط على رؤوس الأموال، كانت استطلاعات الرأي قد أظهرت أن 57% يؤيدون التصويت بـ"لا" ، في حين كان 30% فقط يعتزمون التصويت بـ"نعم".

وأظهر الاستطلاع أيضا أن نصف المشاركين قالوا إنهم مؤيدون لقرار رئيس الوزراء، أليكسيس تسيبراس، بإجراء الاستفتاء يوم الأحد المقبل.

 

التعليقات