أفغانستان: مقتل 22 شخصا في حفل زفاف

قال مسؤولون أفغان، اليوم الإثنين، إن 22 شخصا قتلوا، وأصيب آخرون، وذلك في خلاف وقع، مساء أمس الأحد، في حفل زفاف في ولاية بغلان شمال أفغانستان

أفغانستان: مقتل 22 شخصا في حفل زفاف

ساحة الاحتفال و.. المجزرة

قال مسؤولون أفغان، اليوم الإثنين، إن 22 شخصا قتلوا، وأصيب آخرون، وذلك في خلاف وقع، مساء أمس الأحد، في حفل زفاف في ولاية بغلان شمال أفغانستان.

وقال قائد شرطة ولاية بغلان، غولستان قوساني، إن "شجارا وقع بين رجال مسلحين خلال حفل الزفاف في منطقة ده صلاح. وحين احتدم الشجار، أطلق مسؤول محلي النار في الهواء لتهدئة الاجواء، إلا أن النتيجة كانت عكسية إذ بدأ الطرفان بتبادل إطلاق النار".

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة إن "22 شخصا قتلوا وجرح عشرة آخرون" في تبادل إطلاق النار. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 21 شخصا.

وأوضح قائد الشرطة قوساني أن جميع الضحايا من المدعوين الذكور إلى الزفاف، وتتراوح أعمارهم بين 14 و60 عاما.

ويدرس المحققون فرضية أن يكون الخلاف حول "فتى راقص" جلب إلى الحفل لتقديم عرض، وقتل في تبادل إطلاق النار، كما ذكر حاكم الولاية سلطان محمد عبادي.

وأضاف أن السلطات المحلية أرسلت وفدا إلى مكان الحادث للتحقيق في ملابساته، ولتفادي أي ردود فعل من عائلات الضحايا.

وتشهد حفلات الزفاف في أفغانستان التي يحضرها الآلاف أحيانا، باستمرار حوادث من هذا النوع تكون نتيجة حسابات شخصية أو خلاف بين فصائل محلية أو حتى إطلاق نار في الهواء احتفالا.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، قتل جنود أفغان 17 امرأة وطفلا بعدما قصفوا خطأ بالمدفعية حفل زفاف في ولاية هلمند. ووفق شهود، فإن القصف وقع بعدما أطلق مدعوون النار في الهواء احتفالا.

وفي تموز/يوليو 2012 في شمال البلاد، فجر انتحاري نفسه في حفل زفاف ابنة نائب أفغاني ما أسفر عن مقتله و16 آخرين.

وفي حزيران/يونيو 2011 اقتحم مسلحون حفل زفاف في شرق البلاد، وقتلوا العريس وثمانية أشخاص آخرين.

التعليقات