السلطات الأسترالية ترجح العثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودة

قالت السلطات الأسترالية، اليوم الجمعة، إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن حطام الطائرة التي عثر عليها في جزيرة لا ريونيون تعود للطائرة الماليزية المفقودة منذ آذار/ مارس من العام الماضي

السلطات الأسترالية ترجح العثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودة

قالت السلطات الأسترالية، اليوم الجمعة، إن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن حطام الطائرة التي عثر عليها في جزيرة لا ريونيون تعود للطائرة الماليزية المفقودة منذ آذار/ مارس من العام الماضي.

والإشارة إلى الطائرة الماليزية في الرحلة "MH 370" وهي من طراز "بوينغ 777"، وكان على متنها 239 راكبا. ويعتقد المحققون أنها انحرفت عن مسارها آلاف الكيلومترات قبل تحطمها، دون أن يعثر لها على أثر.

وأعلنت السلطات الأسترالية أن لديها "ثقة متزايدة" بأن قطعة الحطام التي عثر عليها في جزيرة لا ريونيون الفرنسية تعود للطائرة الماليزية المفقودة، وأن تأكيد هذا الأمر رسميا قد يتم في غضون 24 ساعة.

وقال رئيس مكتب سلامة النقل الأسترالي، مارتن دولان، إن "ثقتنا متزايدة بأن هذا الحطام هو للرحلة "MH 370" التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي فقدت في 8 آذار/مارس 2014 بعيد إقلاعها من كوالالمبور متوجهة إلى بكين.

وأضاف دولان الذي يدير عمليات البحث الجارية في المحيط الهندي عن الطائرة المفقودة "ما زلنا نعمل مع زملائنا الفرنسيين والماليزيين على تحليل كل المعلومات المتوفرة، ولذلك نحن لسنا متأكدين بعد بنسبة 100% ولكننا نأمل أن نبلغ هذه الدرجة من الثقة سريعا جدا. نأمل بلوغها في غضون الساعات ال24 المقبلة".

يذكر أن السلطات الماليزية كانت قد أعلنت يوم أمس، الخميس، أنها بصدد التحقق من حطام طائرة جرفتها مياه المحيط الهندي إلى قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا.

وأعلنت السلطات الماليزية أنها أرسلت فريقا إلى جزيرة لا ريونيون، قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا، لتحديد ما إذا كان الحطام الذي جرفته المياه إلى هناك يخص الطائرة الماليزية المفقودة التي يعتقد أنها سقطت في المحيط الهندي.

تجدر الإشارة إلى أن لغز اختفاء الطائرة الماليزية يعد واحدا من أكبر ألغاز حوادث الطيران في التاريخ.

 

التعليقات