إنقاذ 550 مهاجرا في المتوسط والعثور على 5 جثث

والضحايا هم أربع نساء ورجل كانوا على متن زورق مع 107 أشخاص آخرين، أنقذوا السبت من الغرق، ونقلوا إلى السفينة بوربون أرغوس. وتبين أن سبب وفاتهم هو الجفاف

إنقاذ 550 مهاجرا في المتوسط  والعثور على 5 جثث

رئيس بلدية باليرمو وجثمان أحد الضحايا

أعلن، الإثنين، عن إنقاذ أكثر من 550 مهاجرا في المتوسط، تم نقلهم إلى إيطاليا.

وقالت منظمة "أطباء بلا حدود" أن السفينة "بوربون أرغوس" التابعة لها أنقذت أكثر من 550 مهاجرا في البحر المتوسط، ونقلتهم، اليوم الإثنين، إلى باليرمو مع خمس جثث كانت على أحد الزوارق.

وقالت المنظمة في تغريدة على تويتر مرفقة بصورة لطفل صغير يلهو على ظهر السفينة "إن الضحايا ليسوا أرقاما فقط. أحدهم هي والدة هذا الطفل".

والضحايا هم أربع نساء ورجل كانوا على متن زورق مع 107 أشخاص آخرين، أنقذوا السبت من الغرق، ونقلوا إلى السفينة بوربون أرغوس. وتبين أن سبب وفاتهم هو الجفاف.

وأوضحت المنظمة في بيان أن شخصين آخرين كانا على الزورق أنقذا لكنهما في حالة حرجة.

وأفاد الناجون أنه لم يمر سوى 13 ساعة بين انطلاق الزورق من ليبيا وإنقاذ ركابه.

وقال رئيس منظمة "أطباء بلا حدود" فرع إيطاليا إن "أي تأخير في عمليات الإنقاذ يصبح مسألة حياة أو موت"، مضيفا أنه "رغم وجود كثير من سفن الإنقاذ فإن عبور المتوسط يبقى محفوفا بالمخاطر" داعيا مرة أخرى إلى فتح ممرات لوصول المهاجرين إلى أوروبا بأمان.

وخلال الأيام القليلة الماضية تم إنقاذ 1300 مهاجر قبالة الشواطئ الليبية، وصلوا الإثنين إلى صقلية وإلى جنوب إيطاليا.

وبحسب معلومات منظمة الهجرة العالمية، وصل حتى الحادي والثلاثين من تموز/يوليو أكثر من 96500 شخص إلى إيطاليا منذ مطلع السنة عبر البحر مقابل 87900 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقضى نحو ألفي مهاجر خلال عبورهم المتوسط إلى أوروبا منذ مطلع العام الحالي.

التعليقات