نيجيريا: بوكو حرام يقتل نحو 150 شخصا

مسؤول حكومي محلي يؤكد وقوع الهجوم لكنه قال إن عدد القتلى لم يتجاوز الخمسين قتيلا

نيجيريا: بوكو حرام يقتل نحو 150 شخصا

قتل نحو 150 شخصا غرقا في أحد الأنهار أو رميا بالرصاص أثناء فرارهم من مسلحي بوكو حرام الذين شنوا هجوما على قريتهم النائية في ولاية يوبي شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أفاد سكان محليون اليوم الثلاثاء.

ووصل عشرات من مسلحي الجماعة المتشددين الى قرية كوكوا-غاري بدراجات نارية وسيارة يوم الخميس الماضي وفتحوا النار على سكان القرى الذين أصابهم الذعر.

وصرح أحد سكان القرية ويدعى مودو بالومي لوكالة فرانس برس بأنه "لقد فتحوا النار على الفور ما أجبر السكان على الفرار. وأطلقوا النار على عدد من الأشخاص. وللأسف فقد غرق العديد من السكان الذين حاولوا الفرار في النهر وغرق العديد منهم".

وأضاف أنه "طبقا لآخر حصيلة لدينا فإن 150 شخصا قتلوا إما بإطلاق النار عليهم أو غرقا في الهجوم. وتعمد المسلحون قتل صياد حاول أن ينقذ السكان من الغرق".

وقال بالومي إن السكان المحليين انتشلوا جثث العديد من الغرقى على مسافة بعيدة من القرية.

ولم تنتشر تلك الأنباء إلا بعد خمسة أيام نظرا لأن المسلحين دمروا أعمدة الاتصالات المحيطة بالقرية التي تبعد 50 كلم من مدينة داماتورو عاصمة ولاية يوبي، منذ اندلاع التمرد في 2009.

وصرح بوكار تيجاني وهو كذلك من سكان قرية كوكوا-غاري أن "مسلحي بوكو حرام هاجموا قريتنا الخميس ما أدى إلى مقتل نحو 150 شخصا، قتل معظمهم في النهر أثناء محاولتهم الهرب. وأطلق المسلحون النار على القرية ما أرغم الناس على الفرار".

وأضاف أن "معظم السكان وخاصة النساء والأطفال ركضوا باتجاه النهر بعد أن أربكهم الهجوم. وتبعهم المسلحون الذين واصلوا إطلاق النار عليهم. وأثناء محاولتهم الهروب |ألقوا بأنفسهم في النهر".

وأكد مسؤول حكومي محلي وقوع الهجوم لكنه قال إن عدد القتلى لم يتجاوز الخمسين قتيلا.

التعليقات