تركيا: إعادة انتخاب داود اوغلو رئيسا لحزب العدالة والتنمية

ووعد داوود أوغلو أعضاء الحزب باستعادة الأكثرية المطلقة في مجلس النواب خلال الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل

تركيا: إعادة انتخاب داود اوغلو رئيسا لحزب العدالة والتنمية

أعيد انتخاب رئيس الحكومة التركية احمد داود اوغلو أمس السبت رئيسا لحزب العدالة والتنمية في مؤتمر وعد خلاله أعضاء الحزب باستعادة الأكثرية المطلقة في مجلس النواب خلال الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال داود اوغلو في كلمة أمام المشاركين في مؤتمر حزب العدالة والتنمية "إن مستقبل تركيا خلال العشر إلى العشرين سنة المقبلة سيكون مضمونا في حال تشكلت حكومة جديدة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر على قاعدة أفكار حزب العدالة والتنمية".

وتابع أن "حكومة الحزب الواحد ضرورية لمحاربة الإرهاب ومواجهة التحديات الاقتصادية على حد سواء".

وكان حزب العدالة والتنمية خسر خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في السابع من حزيران/يونيو الأكثرية المطلقة التي كان احتفظ بها طيلة 12 سنة.

واعتبرت هذه الخسارة صفعة لرئيس البلاد ومؤسس حزب العدالة والتنمية رجب طيب اردوغان الذي يشارك في الحملة الانتخابية على أمل الحصول على غالبية واسعة تتيح له تعديل الدستور وتعزيز صلاحيات رئيس الجمهورية.

وكان داود اوغلو فشل في تشكيل حكومة ائتلافية ما دفع الرئيس إلى الدعوة الى انتخابات مبكرة.

وأضاف داود اوغلو "نتوجه إلى انتخابات وكلنا أمل بالتمكن من تشكيل حكومة مستقرة قادرة على وضع سياسة تنمية مستدامة والدفاع عن حقوق وحريات الجميع".

 

التعليقات