البنتاجون: احتمال تضارب المصالح الأميركية والروسية في سوريا

قال وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، الخميس، إن الولايات المتحدة تعتقد أنه من المحتمل، لكن من غير الأكيد، أن تتضارب مصالحها مع مصالح روسيا في سوريا على الرغم من الرغبة المشتركة في هزيمة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” هناك...

البنتاجون: احتمال تضارب المصالح الأميركية والروسية في سوريا

البنتاجون

قال وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، الخميس،  إن الولايات المتحدة تعتقد أنه من المحتمل، لكن من غير الأكيد، أن تتضارب مصالحها مع مصالح روسيا في سوريا على الرغم من الرغبة المشتركة في هزيمة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” هناك.

وقال كارتر إنه "سنستمر في العمل مع روسيا في القضايا التي تتضارب فيها مصالحنا، من المحتمل لكن من غير الأكيد حتى الآن، حدوث هذا التضارب في سوريا”، مشددًا على الحاجة لتحقيق تقدّم في عملية الانتقال السياسي للسلطة بعيدًا عن الرئيس السوري بشار الأسد

وفي وقت سابقأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية،  ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس أن الرئيس فلاديمير بوتين سوف يلتقي نظيره الأميركي باراك أوباما، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك الاثنين، قائلًا إنه”تم الاتفاق على عقد اجتماع مع أوباما”. بدوره أكد الكريملين أن سوريا ستتصدّر أجندة الاجتماع. 

وكان أوباما وبوتين قد اجتمعا على هامش قمة مجموعة التعاون الاقتصادي لدول آسيا و الباسيفيك  “ابيك”، في الصين بتشرين ثان/نوفمبر عام 2014، وأكد بيسكوف أن الزعيمين سوف “يتبادلان كلمات قليلة” فقط.

التعليقات