بريطانيا ترجّح أن يكون "داعش" وراء زرع قنبلة على الطائرة الروسية

قالت بريطانيا، اليوم الخميس، إن هناك احتمالًا كبيًرا لأن تكون جماعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وراء هجوم يشتبه أنه تم بقنبلة، على طائرة الركاب الروسية...

بريطانيا ترجّح أن يكون "داعش" وراء زرع قنبلة على الطائرة الروسية

حطام الطائرة الروسية

قالت بريطانيا، اليوم الخميس، إن هناك احتمالًا كبيًرا لأن تكون جماعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، وراء هجوم يشتبه أنه تم بقنبلة، على طائرة الركاب الروسية.

وحين سئل وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، عما إذا كان مقاتلو 'داعش' وراء الكارثة، قال إن 'داعش في سيناء أعلنت المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية، فعلت ذلك بعد التحطم مباشرة.'

وأضاف لقناة سكاي التلفزيونية أننا 'نظرنا في صورة المعلومات ككل بما فيها ذلك الزعم وبالطبع نظرنا في معلومات أخرى كثيرة وخلصنا إلى وجود احتمال كبير'، في إشارة إلى أن 'داعش' أسقطت الطائرة. ونقلت تقارير إعلامية عن هاموند قوله إن لندن باشرت باتخاذ إجراءات لإعادة السياح البريطانيين من شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا| تقديرات: الطائرة الروسية تحطمت جراء انفجار

ورد مشرّع روسي، على تصريحات بريطانيا بالقول إن قرار إيقاف بريطانيا لرحلاتها من شرم الشيخ، نابع من معارضتها لتحرّكات روسيا في سوريا. وردا على سؤال بشأن قرار بريطانيا، قال قنسطنطين كوساتشيف، وهو عضو بارز في مجلس الاتحاد الروسي إنها 'معارضة جيوسياسية لتحركات روسيا في سوريا'.

التعليقات