قراصنة إيرانيون تجسسوا على عسكريين وعلماء إسرائيليين

مجموعة من القراصنة الإيرانيين تجسسوا في السنتين الأخيرتين على جنرالات في الجيش الإسرائيلي وفيزيائيين وعلماء ذرة إسرائيليين، ومجموعة من المسؤولين في الأكاديميا والأمن والاقتصاد

قراصنة إيرانيون تجسسوا على عسكريين وعلماء إسرائيليين

قالت شركة حماية المعلومات الإسرائيلية "تشيك بوينت"، اليوم الإثنين، إن مجموعة من القراصنة الإيرانيين تجسسوا في السنتين الأخيرتين على جنرالات في الجيش الإسرائيلي وفيزيائيين وعلماء ذرة إسرائيليين، ومجموعة من المسؤولين في الأكاديميا والأمن والاقتصاد.

وبحسب الشركة، فإنه في أعقاب بحث أجرته، قامت السلطات في بريطانيا وألمانيا وهولندا، يوم أمس، بتعطيل الشبكة التي استخدمتها مجموعة القراصنة الإيرانيين للتجسس.

وقالت "تشيك بوينت" الإسرائيلية إنها تمكنت من الدخول إلى أحد الخوادم التي استخدمها القراصنة، ونجحت في الوصول إلى قائمة تضمن أكثر من 1600 هدف عملت المجموعة ضدهم، كما نجحت في كشف هوية مهندس برمجة إيراني كان له دور في تفعيل المجموعة.

وبحسب تقارير نشرت اليوم، فإن المجموعة ذاتها سبق وأن عملت ضد عدد من الشخصيات والمنظمات في الدول العربية، بينها السعودية. كما لاحق القراصنة ذاتهم ناشطي حقوق إنسان عربا، وجهات مختلفة في الإمارات والعراق وأفغانستان وفنزويلا.

وبحسب تحليلات "تشيك بوينت" فإن غالبية الهجمات كانت ضد السعودية بنسبة 18%، يليها الولايات المتحدة بنسبة 17%، وجهات داخل إيران بنسبة 16%، وهولندا بنسبة 8%، وإسرائيل بنسبة 5%، وجورجيا بنسبة 4%، وتركيا بنسبة 3%.

ونقل عن رئيس مجموعة بحثية في "تشيك بوينت" قوله إن القراصنة حققوا نجاحات بنسبة 26% خلال سنة من الهجمات.

التعليقات