ألمانيا: ضبط أسلحة كانت بمركبة متجهة إلى باريس

شرطة بافاريا عثرت قبل أكثر من أسبوع على ترسانة أسلحة، بينها عدة بنادق آلية وقنابل يدوية ومتفجرات داخل سيارة رجل في بافاريا العليا

ألمانيا: ضبط أسلحة كانت بمركبة متجهة إلى باريس

شرطة ألمانية في حراسة السفارة الفرنسية في برلين

أعلن متحدث باسم مكتب مكافحة الجريمة في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، اليوم السبت، أن شرطة الولاية عثرت قبل أكثر من أسبوع على ترسانة أسلحة، بينها عدة بنادق آلية وقنابل يدوية ومتفجرات داخل سيارة رجل في بافاريا العليا.

وأضاف المتحدث أنه تم القبض على سائق السيارة (51 عاما)، وهو من مونتنيجرو (الجبل الأسود)، وكانت إذاعة بافاريا تحدثت عن هذه الواقعة في وقت سابق، وأفادت تقارير إعلامية أن الرجل كان متجها إلى العاصمة الفرنسية باريس.

ورفض المتحدث القول ما إذا كانت هناك علاقة محتملة للرجل بدائرة الجناة الذين نفذوا هجمات باريس أمس الجمعة، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 127 شخصا، واكتفى بالقول إن ' تهريب الأسلحة نشاط منتشر'.

اقرأ أيضًا| داعش يتبنى هجمات باريس

وكان قد تم تفتيش سيارة الرجل في الطريق السريع 'إيه 8' بالقرب من مدينة باد فايلناخ في بافاريا العليا وذلك في يوم الخامس من تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وقال المتحدث إن رجال المباحث اكتشفوا وجود ماسورة بندقية (سبطانة) في صندوق المحرك، وعلى إثر ذلك قاموا بتفكيك السيارة فظهرت بقية الأسلحة.

التعليقات