بوتين يأمر بالتنسيق مع فرنسا بسوريا... وعمليات مكثفة

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، البحرية الروسية بإقامة اتصال مع حاملة طائرات فرنسية موجودة بالقرب من السفن الحربية الروسية، بهدف العمل سويًا كحلفاء وتنسيق الضربات في سوريا.

بوتين يأمر بالتنسيق مع فرنسا بسوريا... وعمليات مكثفة

طائرات فرنسية بطريقها إلى سوريا

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، البحرية الروسية بإقامة اتصال مع حاملة طائرات فرنسية موجودة بالقرب من السفن الحربية الروسية، بهدف العمل سويًا كحلفاء وتنسيق الضربات في سوريا. وفي المقابل، قال قائد الأركان العامة الروسية إن روسيا سترسل 25 طائرة أخرى بعيدة المدى لتنفيذ ضربات بسوريا.

وبالإضافة إلى الطائرات، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قاذفات استراتيجية روسية قصفت للمرة الأولى مواقع لتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) في سوريا. وقال المسؤول الدفاعي الأميركي طالبًا عدم نشر اسمه إنه 'قدم لنا الروس إخطارا قبل تنفيذ هذه الضربات عن طريق مركز العمليات الجوية المشتركة للتحالف في قطر'.

واستهدفت طائرات فرنسية تعمل ضمن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أهدافا أيضا في الرقة اليوم الثلاثاء، فضربت مركز قيادة ومركز تجنيد للجهاديين. وقال مسؤولو دفاع فرنسيون إن الولايات المتحدة كثفت عملية تبادل المعلومات الأمر الذي أتاح لباريس أن تحدد أهدافًا بعينها.

واستبعد المسؤول الدفاعي الأمريكي احتمال أن تكون الولايات المتحدة وموسكو تنسقان الأهداف.

وقال إننا 'لا ننسق أو نتعاون بأي شكل مع روسيا بشأن نشاطها في سوريا.'

وذكر المسؤول الأميركي أن روسيا أبلغت الولايات المتحدة قبل ضربات اليوم بنيتها استخدام صواريخ كروز، تطلق من البحر وقاذفات قنابل طويلة المدى.

وتأتي الضربات الروسية في الرقة، فيما تعهد الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، بملاحقة المسؤولين عما قال الكرملين إنه قنبلة أسقطت طائرة ركاب روسية فوق مصر متوعدًا بتكثيف الضربات الجوية ضد 'داعش' في سوريا.

وسبق أن قالت روسيا إن هدفها الرئيسي هو تنظيم 'داعش' لكن معظم ضرباتها في السابق استهدفت أراض تسيطر عليها جماعات أخرى معارضة للأسد بما في ذلك مجموعات مدعومة من الغرب.

 

التعليقات