مسؤول ألماني ينفي العثور على مواد متفجرة في هانوفر

المسؤول الألماني ينفي العثور على شاحنة مفخخة في هانوفر كما ينفي اعتقال مشتبه بهم في المكان

مسؤول ألماني ينفي العثور على مواد متفجرة في هانوفر

إخلاء الملعب في هانوفر

أعلن مسؤول ألماني، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم العثور على مواد متفجرة في هانوفر، كما لم يتم اعتقال أحد.

جاء هذا الإعلان في أعقاب أنباء تحدثت عن اكتشاف شاحنة مفخخة قرب ملعب كرة القدم في هانوفر، وبجانبها شخص مشتبه به معروف للشرطة.

وكانت الشرطة الألمانية أقد ألغت مباراة، قبل ساعتين من بدئها، بين منتخبي ألمانيا وهولندا، وذلك في أعقاب إنذارات ونتيجة مخاوف أمنية.

وفي أعقاب الإعلان عن إلغاء المباراة، تناقلت وسائل وسائل الإعلام أنباء مفادها أنه تم العثور على شاحنة مفخخة مصممة على أنها مركبة إسعاف قرب ملعب هانوفر. كما تحدثت تقارير أخرى عن وجود عناصر مشبوهة قرب المعلب.

وكان ضابط شرطة هانوفر قد صرح أن الشرطة تلقت بلاغات تتضمن معلومات عينية مفادها أن شخصا خطط لتفجير مواد ناسفة في الملعب، وأن هناك خطرا حقيقيا في كل هانوفر.

يشار إلى أن موقع "بيلد" على الإنترنت كان قد تحدث عن إنذار وصل إلى ألمانيا من المخابرات الفرنسية مفاده أن مجموعة أشخاص من شمال أفريقيا مسلحون بأسلحة رشاشة ومواد متفجرة يخططون لتنفيذ عملية في ألمانيا. كما تحدث تقارير أخرى وصلت إلى ألمانيا أن عراقيا ينوي تنفيذ عملية في داخل ملعب.

كما تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الألمانية اعتقلت في وقت سابق سبعة مشتبهين قرب مدينة آخن، على حدود ألمانيا مع بلجيكا، في أعقاب معلومات أشارت إلى أن المشتبه به المركزي في هجمات باريس، صلاح عبد السلام، موجود في الجوار. وتم إطلاق سراحهم لاحقا بعد أن تبين أنه ليس لهم علاقة بهجمات باريس.

 

التعليقات