باريس: قتلى في اشتباكات مع الشرطة

قتل شخص على الأقل، وأصيب عدة رجال شرطة، بجروح فجر اليوم الأربعاء، خلال عملية نفذتها قوات مكافحة الإرهاب في حي سان دوني بضاحية باريس الشمالية، تستهدف عبد الحميد أبا عود، الذي تتهمه السلطات بأنه العقل المدبّر للهجمات...

باريس: قتلى في اشتباكات مع الشرطة

الشرطة الفرنسية (أ ف ب)

أعلنت الشرطة الفرنسية، مقتل شخصين على الأقل، وإصابة عدة رجال شرطة، بجروح فجر اليوم الأربعاء، خلال عملية نفذتها قوات مكافحة الإرهاب في حي سان دوني بضاحية باريس الشمالية، تستهدف عبد الحميد أبا عود، الذي تتهمه السلطات بأنه العقل المدبّر للهجمات، بحسب ما أفاد مصدر مطّلع على التحقيق.

وذكر شهود عيان أن دوي انفجارات عنيفة هزّت المنطقة، وقال مصدر قريب من الأحداث إن شخصين مشتبها بهما قتلا خلال الاشتباكات مع الشرطة.

أعلنت وزيرة العدل الفرنسية، كريستيان توبيرا، صباح الأربعاء لإذاعة أوروبا 1 أن عملية مكافحة الإرهاب الجارية في سان دوني بضاحية شمال باريس 'في طور الانتهاء'.

وأكدت أن 'هذا الهجوم على ارتباط بالتحقيق' في اعتداءات باريس، وأضافت ردًا على سؤال عما اذا كانت العملية تستهدف الجهادي البلجيكي عبد الحميد أبا عود الذي يشتبه بأنه مدبر الاعتداءات قالت إنه 'علينا اتخاذ كل التدابير الضرورية لعدم المس بالتحقيق من خلال كشف معلومات بشكل مبكر'.

وقالت مصادر إعلامية إن المشتبه بهم لا زالوا متحصنين في شقة. وفي المقابل، قالت محطة تلفزيون 'بي.إف.ام.تي.في' التلفزيونية الفرنسية إن بعض رجال الشرطة أصيبوا في العملية.

وبدأت العملية قبل فجر الأربعاء، بعد خمسة أيام على اعتداءات باريس التي أوقعت 129 قتيلًا وجرى خلالها تبادل إطلاق نار، بحسب ما أفادت عدة مصادر مطلعة على التحقيق وشهود.

وسمع شاهد عيان 'دويًا قويًا' عقب تبادل لإطلاق النار 'استمر نحو 10 دقائق' بعد أن تم إطلاق عملية المداهمة، حسبما أفادت محطة 'آر تي إل'.

 

التعليقات