"شطيرن" الألمانية: إسرائيل حذرت ألمانيا من هجمات هانوفر

سرائيل سلمت ألمانيا معلومات استخبارية، بعد أيام من هجمات باريس، بشأن التخطيط لتنفيذ عملية مماثلة في ملعب هانوفر لكرة القدم

قالت صحيفة ألمانية، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل هي التي حذرت ألمانيا من هجمات إرهابية مماثلة لهجمات باريس.

وجاء أن إسرائيل سلمت ألمانيا معلومات استخبارية، بعد أيام من هجمات باريس، بشأن التخطيط لتنفيذ عملية مماثلة في ملعب هانوفر لكرة القدم.

وفي أعقاب التحذير الإسرائيلي، ألغت ألمانيا مباراة كرة القدم التي كانت مرتقبة بين ألمانيا وهولندا. ولم تنفذ أية عملية في الملعب.

وجاء أن صحيفة "شطيرن" نشرت أن الاستخبارات الإسرائيلية هي التي حذرت ألمانيا من هجمات إرهابية مرتقبة في هانوفر.

ويتضح من التقرير الذي نشرته الصحيفة أن الاستخبارات الإسرائيلية سلمت ألمانيا، الإثنين من الأسبوع الماضي، معلومات "عينية" عن عملية خطط لها في يوم المباراة المقرر للثلاثاء من الأسبوع الماضي. وأضافت الصحيفة أن معلومات أخرى من المصدر نفسه وردت في نفس يوم المباراة تحذر من العملية، ولذلك قررت السلطات الألمانية إلغاء المباراة في اللحظة الأخيرة.

وبحسب المخابرات الألمانية فإن الأجهزة الاستبخارية الإسرائيلية قدمت تفاصيل لكيفية تنفيذ العملية المفترضة في ملعب هانوفر.

يذكر في هذا السياق أن تقارير صحفية في ألمانيا كشفت، قبل أيام، أن إلغاء مباراة المنتخب الألماني لكرة القدم، مع نظيره الهولندي مساء يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، تسبب في إحباط "هجوم إرهابي جرى التخطيط له بدقة بالغة"، قبل وقت قصير من وقوعه.

وقالت صحيفة "فرانكفورتر الجماينه زونتاجس تسايتونج" الألمانية، الصادرة الأحد، استنادًا إلى دوائر أمن ألمانية إن المجموعة التي خططت للهجوم لا يزال في مقدورها أن تضرب ضربتها.

وأضافت الصحيفة أن جهاز الاستخبارات الفرنسي، كان قد أبلغ هيئة حماية الدستور الألمانية (الاستخبارات الداخلية) أن مجموعة إرهابية تعتزم تفجير خمس قنابل، منها ثلاث قنابل داخل ستاد هانوفر، ورابعة في محطة حافلات، وخامسة في محطة قطار.

وذكرت الصحيفة أن أجهزة الأمن الألمانية، لم تكن على علم حتى ذلك الوقت بهذه الخطط، مشيرة إلى أن السلطات الألمانية تقوم في الوقت الراهن بمراقبة الأشخاص الذين يشكلون خطرا، وذلك من أجل العثور على عناصر المجموعة.

ويذكر أن المدعي العام الألماني يحقق منذ يوم الخميس الماضي في واقعة إلغاء مباراة ألمانيا وهولندا. ووفقًا للصحيفة فإنه لم يتم العثور حتى الآن على متفجرات في هانوفر، ورجحت الصحيفة أن يكون سبب ذلك إلغاء المباراة في وقت مناسب ما جعل أفراد المجموعة يؤجلون هجماتهم.

التعليقات