أوباما: داعش يفقد قوته وقادته هم الهدف التالي

ويضيف أن داعش قد فقد نحو 40% من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، وأنه سيتم استهداف التنظيم وقادته بقوة أشد

أوباما: داعش يفقد قوته وقادته هم الهدف التالي

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، مساء اليوم الإثنين، إن تنظيم الدولة الإسلامية قد فقد نحو 40% من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، وإنه سيتم استهداف التنظيم وقادته بقوة أشد.

وقال أوباما للصحافيين في وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، إن الولايات المتحدة مصممة على القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، متعهدا باستعادة الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في الشرق الأوسط، وقتل قادته.

وقال أيضا إن داعش خسر مساحات كبيرة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في السابق في العراق وسورية، مضيفا أنه يجب تحقيق تقدم أسرع في مكافحة التنظيم.

وقال أوباما 'نحن نضربهم بقوة أشد من أي وقت مضى'، موجها الدعوة إلى الحلفاء لزيادة مساهمتهم العسكرية في ضرب التنظيم في سورية والعراق.

اقرأ أيضًا | مستشار أوباما: حل الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني سيسمح بمحاربة 'داعش'

وبعد أن عدد اسماء قادة التنظيم الذين قتلوا في عمليات التحالف، أطلق اوباما تحذيرا قويا، وقال 'لا يمكن لقادة داعش أن يختبئوا'.

وأكد 'رسالتنا التالية بسيطة: ستكونون أنتم الهدف التالي'.

وقال للصحافيين إنه طلب من وزير الدفاع، أشتون كارتر، الذهاب إلى الشرق الأوسط للحصول على مزيد من المساهمات العسكرية من أجل التحالف الذي يقاتل التنظيم.

وفي محاولة لإثبات نجاح إستراتيجيته رغم هجمات باريس وكاليفورنيا، قال أوباما إن التنظيم فقد قوته، مضيفا 'نحن نقر بأن التقدم ينبغي أن يتواصل بوتيرة أسرع.'

التعليقات