لوس أنجلس: الإنذار بتنفيذ عملية كان كاذبا

أغلقت لوس أنجلس أكثر من ألف مدرسة عامة أمس الثلاثاء بسبب تهديد بشن هجوم بقنابل وهجوم مسلح وأعادت مئات الآلاف من الطلاب إلى منازلهم، فيما تعرض قادة المدينة للانتقاد بسبب رد فعلهم المبالغ فيه بعدما قالت السلطات إنه كان إنذارا كاذبا في ما يب

لوس أنجلس: الإنذار بتنفيذ عملية كان كاذبا

أغلقت لوس أنجلس أكثر من ألف مدرسة عامة أمس الثلاثاء بسبب تهديد بشن هجوم بقنابل وهجوم مسلح وأعادت مئات الآلاف من الطلاب إلى منازلهم، فيما تعرض قادة المدينة للانتقاد بسبب رد فعلهم المبالغ فيه بعدما قالت السلطات إنه كان إنذارا كاذبا في ما يبدو.

وجاء التهديد المرسل بالبريد الإلكتروني، والذي قالت السلطات إن وجه عن طريق ألمانيا لكن يحتمل أن يكون مصدره محليا، بعد أسبوعين تقريبا من قتل زوجين استلهما أسلوب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 14 شخصا وأصابا 22 آخرين على بعد 100 كيلومتر في سان برناردينو.

وكرر مسؤولون اتحاديون طلبوا عدم نشر اسمائهم تصريح مفوض شرطة نيويورك وليام براتون أن رد الفعل في لوس أنجلس "كان مبالغا فيه". وكانت نيوروك قد تلقت تهديدا مماثلا اعتبر سريعا أنه تهديد كاذب.

ومع حلول الليل قال رئيس بلدية لوس أنجلس، إريك جارستي، إن الرسالة بدت وكأنها إنذار كاذب.

وقال جارستي إنه "يمكننا أن نعلن الآن أن مكتب التحقيقات الاتحادي قرر أن هذا لم يكن تهديدا حقيقيا”. وأضاف أن الحادث يتطلب المزيد من التحقيق لكن "ما نعرفه الآن أنه يمكن لأطفالنا العودة إلى المدارس غدا بأمان”.

وقال مصدر لرويترز إن سلطات لوس أنجلس أمرت بإغلاق المدارس للسماح بتمشيط كامل للمنشآت المدرسية من دون التشاور مع مكتب التحقيقات الاتحادي الذي يشرف على التحقيقات في أي تهديد إرهابي محتمل.

التعليقات