فرض عقوبات على المصارف التي تتعامل مع حزب الله

​أقر الكونغرس الأميركي يوم أمس الأربعاء، قانونًا ينص على فرض عقوبات على جميع المصارف التي تتعامل مع حزب الله اللبناني، المصنف في الولايات المتحدة الأميركية كمنظمة إرهابية من العام 1995.

فرض عقوبات على المصارف التي تتعامل مع حزب الله

أقر الكونغرس الأميركي يوم أمس الأربعاء، قانونًا ينص على فرض عقوبات على جميع المصارف التي تتعامل مع حزب الله اللبناني، المصنف في الولايات المتحدة الأميركية كمنظمة إرهابية من العام 1995.

وأقر مجلس النواب القانون بإجماع 422 عضوا على، غرار ما فعل مجلس الشيوخ في السابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر. ويفترض أن يرسل النص إلى البيت الأبيض ليوقعه الرئيس باراك أوباما.

واستهدف النواب قناة 'المنار' التابعة لحزب الله أيضا، عبر العمل على قطع تعاملها مع مشغلي الأقمار الصناعية التي تبث برامجها.

ونقلت فرانس برس عن مسؤول في البيت الأبيض، أن الرئيس أوباما سيوقع القانون، لافتا إلى أن الإدارة عملت مع الكونغرس لسنوات 'لتكثيف الضغط على منظمة حزب الله الإرهابية'.

ويفرض القانون على الرئيس الأميركي وضع قواعد لمعاقبة المؤسسات المالية التي تعقد صفقات مع حزب الله أو تقوم بتبييض أموال لمصلحته.

كما يطلب من الإدارة الأميركية أن تقدم إلى الكونغرس سلسلة تقارير تكشف عن نشاط الحزب في 'تهريب المخدرات والجريمة العابرة للحدود وعمليات مجموعات دولية مرتبطة بحزب الله' خصوصا في أميركا اللاتينية وأفريقيا جنوب الصحراء وآسيا، بحسب النص.

اقرأ أيضًا | حزب الله اللبناني يعلن مقتل 14 من عناصره في سوريا

وسيكون على الرئيس أوباما أن يقدم بعد 120 يوما أي بحلول نيسان/ أبريل هذه التقارير. وستعد الإدارة الأميركية لائحة بالدول التي تدعم حزب الله أو تلك التي يقيم فيها قاعدة لوجستية أساسية.

التعليقات