النمسا: لا نستطيع استقبال أكثر من 100 ألف لاجئ سنويًا

​قال نائب مستشار النمسا راينولد ميترلينر اليوم الاثنين، إن النمسا لا تستطيع استقبال أكثر من مئة ألف لاجئ في العام وذلك بعد أن تعهدت الجارة الكبرى ألمانيا بتحديد أعداد الوافدين.

النمسا: لا نستطيع استقبال أكثر من 100 ألف لاجئ سنويًا

مجموعة من اللاجئين على الحدود بين النمسا وسلوفينيا (أ.ف.ب)

قال نائب مستشار النمسا راينولد ميترلينر اليوم الاثنين، إن النمسا لا تستطيع استقبال أكثر من مئة ألف لاجئ في العام وذلك بعد أن تعهدت الجارة الكبرى ألمانيا بتحديد أعداد الوافدين.

ودخل مئات الآلاف النمسا من البلقان في رحلتهم إلى شمال غرب أوروبا منذ أوائل أيلول/ سبتمبر، وسافر غالبيتهم إلى ألمانيا، لكن النمسا تتوقع تلقي نحو 95 ألف طلب لجوء هذا العام، وهو ما يزيد عن واحد في المئة من عدد السكان مقارنة بما بلغ 28 ألفا في عام 2014، تم قبول ثمانية وثلاثين في المئة منهم.

وقال ميترلينر لراديو (أو.آر.إف) عن تقديراته للأعداد 'ما يتراوح بين 90 و100 ألف أكثر من هذا سيكون مستحيلا'.

ونقل عن مستشار النمسا فيرنر فايمان، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يتبنى موقفا أكثر تعاطفا في المسألة مقارنة بالمحافظين، قوله يوم السبت إن النمسا عليها أن تسرع في ترحيل المهاجرين الذين لا يحق لهم طلب اللجوء.

وأكد فايمان أنه يتم تنسيق القرارات السياسية مع المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل التي تعهدت 'بخفض أعداد اللاجئين بشكل ملحوظ' تفاديا للانتقادات التي يوجهها لها معارضوها.

اقرأ أيضًا| ألمانيا تنتقد الاتحاد الأوروبي بسبب أزمة اللاجئين

التعليقات