الخليج العربي: صواريخ إيرانية سقطت قرب حاملة طائرات أميركية

وبحسب المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، كايل رينز، فإن سفنا حربية تعود للحرس الثوري الإيراني، أطلقت العديد من الصواريخ غير الموجهة، وأن هذه الصواريخ سقطت على بُعد 1370 متر عن حاملة الطائرات الأميركية يو إس إس هاري ترومان.

الخليج العربي: صواريخ إيرانية سقطت قرب حاملة طائرات أميركية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأربعاء، عن قيام إيران باختبار صاروخ لها في مضيق هرمز، السبت الماضي.

وبحسب المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، كايل رينز، فإن سفنا حربية تعود للحرس الثوري الإيراني، أطلقت العديد من الصواريخ غير الموجهة، وأن هذه الصواريخ سقطت على بُعد 1370 متر عن حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس هاري ترومان".

وأوضح رينز أنّ الصواريخ الإيرانية، سقطت بالقرب من الطريق التجاري البحري في المضيق، مشيرًا إلى إعلان طهران عن الاختبار الصاروخي عبر الإذاعة البحرية، قبل 23 دقيقة فقط، من بدئها بعملية الاختبار.

واعتبر المسؤول الأميركي، قيام إيران بهذه الخطوة، تصرفًا استفزازيًا، يهدد حركة الملاحة العالمية، وتتعارض مع قوانين الملاحة الدولية.

وتتمركز في مضيق هرمز، الذي يُعد ممرًا هامًا لتجارة النفط العالمي، سفن حربية مساندة لقوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت مسبقًا، عن إجراء إيران، مناورات عسكرية في المناطق القريبة من المضيق، فيما أعلنت طهران عن اختبار أول صاروخ باليستي لها يحمل اسم عماد (أرض - أرض)، في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

من جانب آخر، أفاد خبراء في الأمم المتحدة، أن اختبار طهران لصواريخها، يعد خرقًا للعقوبات المفروضة عليها، من قِبل مجلس الأمن الدولي.

التعليقات