استنفار أمني بعد هجوم على قاعدة جوية هندية

وفجر أمس السبت قتل ثلاثة عسكريين هنود وأربعة مسلحين إسلاميين في هجوم استهدف قاعدة بتنخوت الجوية في ولاية البنجاب بشمال الهند، واتهمت نيودلهي جماعة "جيش محمد" الإسلامية المتمركزة في باكستان بالوقوف خلفه

استنفار أمني بعد هجوم على قاعدة جوية هندية

أعلنت الحكومة الهندية اليوم الأحد عن فرض حالة التأهب القصوى في المنشآت الرئيسية ومحطات الحافلات والسكك الحديدية وذلك بعد يوم واحد قيام مسلحين بشن هجوم على قاعدة تابعة للقوات الجوية شمال غرب الهند.

وتأخرت عدة قطارات في نيودلهي بسبب تفتيش فرق تفكيك القنابل ووحدات الكلاب لقطار فائق السرعة بعد إنذار بوجود قنبلة.

وقالت المتحدثة باسم سلاح الجو روشيل دي سيلفا إن عمليات المسح لا تزال جارية في القاعدة الجوية في باثانكوت بولاية البنجاب.

دانت الولايات المتحدة 'الهجوم الإرهابي الشنيع' الذي استهدف السبت قاعدة جوية هندية قريبة من الحدود مع باكستان، داعية البلدين إلى التعاون لمحاسبة المسؤولين عنه.

وفجر أمس السبت قتل ثلاثة عسكريين هنود وأربعة مسلحين إسلاميين في هجوم استهدف قاعدة بتنخوت الجوية في ولاية البنجاب بشمال الهند، واتهمت نيودلهي جماعة 'جيش محمد' الإسلامية المتمركزة في باكستان بالوقوف خلفه، ما يضع التقارب الهش بين نيودلهي وإسلام آباد على المحك.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي في بيان إن 'الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتنا القوية مع الحكومة الهندية لمكافحة الإرهاب'.

وأضاف أنه 'نحض كل دول المنطقة على التعاون من اجل تعطيل وتفكيك الشبكات الإرهابية وسوق مرتكبي هذا الفعل الشنيع أمام القضاء'.

ولقاعدة بتنخوت أهمية إستراتيجية لأنها تضم عشرات الطائرات المقاتلة وتبعد حوالي خمسين كيلومترا فقط عن الحدود الباكستانية.

اقرأ أيضًا | منذ 10 ساعات: هجوم على قاعدة عسكرية هندية

التعليقات