إيران تكشف عن منشأة صاروخية تحت الأرض

الحديث عن الصاروخ الباليستي الموجه بدقة من طراز عماد الذي تصنفه الولايات المتحدة بأنه قادر على حمل رؤوس نووية ويشكل امتلاكه بالتالي خرقا لقرار أصدره مجلس الأمن الدولي عام 2010

إيران تكشف عن منشأة صاروخية تحت الأرض

كشفت إيران، في تقرير بثه التلفزيون الرسمي اليوم الثلاثاء، عن مخزن جديد تحت الأرض للصواريخ ظهر فيه الصاروخ الباليستي الموجه بدقة من طراز "عماد" الذي تصنفه الولايات المتحدة بأنه قادر على حمل رؤوس نووية، ويشكل امتلاكه بالتالي خرقا لقرار أصدره مجلس الأمن الدولي عام 2010.

وذكرت وكالة "تسنيم" والتلفزيون الرسمي أن المنشأة الموجودة تحت الأرض في منطقة جبلية يديرها الحرس الثوري، وقد دشنها رئيس مجلس النواب علي لاريجاني.

ويأتي بث التسجيل المصور للمنشأة الذي مدته دقيقة بعد تسجيل مماثل ظهر فيه مخزن آخر تحت الأرض للصواريخ في تشرين أول/ أكتوبر.

وقالت الولايات المتحدة إن الصاروخ "عماد"- الذي اختبرته إيران في أكتوبر تشرين الأول- قادر على حمل رأس نووي وينتهك قرار مجلس الأمن الصادر عام 2010.

وأشار مسؤولون أميركيون إلى أن واشنطن سترد على اختبارات الصاروخ "عماد" بفرض عقوبات جديدة على أفراد إيرانيين وشركات ترتبط بهذا المجال.

ويشكل تفاخر إيران بقدراتها الصاروخية تحديا لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بينما تخطط الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لإلغاء جميع العقوبات الدولية على طهران بموجب الاتفاق النووي.

التعليقات