العثور على 34 جثة على سواحل إيجة

العثور على جثث 34 مهاجرا، بينهم ثلاثة أطفال على الأقل، في موقعين على ساحل بحر إيجة، اليوم الثلاثاء، بعدما حاولوا فيما يبدو الوصول إلى جزيرة ليسبوس اليونانية

العثور على 34 جثة على سواحل إيجة

قالت السلطات التركية إنها عثرت على جثث 34 مهاجرا، بينهم ثلاثة أطفال على الأقل، في موقعين على ساحل بحر إيجة، اليوم الثلاثاء، بعدما حاولوا فيما يبدو الوصول إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

ولقي المهاجرون حتفهم بعدما انقلب قارب أو أكثر فيما يبدو في المياه الهائجة. ولم يتضح عدد القوارب التي انقلبت أو عدد من كانوا على متنها.

وقالت قيادة خفر السواحل التركي إنه تم العثور على 24 جثة على الشاطئ بمنطقة إيواليك. وقال مسؤول أمن محلي إنه تم العثور على عشر جثث أخرى بمنطقة ديكيلي.

وأظهرت لقطات مصورة غريقا يرتدي سترة نجاة برتقالية على الشاطئ في إيواليك بعد أن جرفته الأمواج. ولم تتضح على الفور جنسيات الغرقى.

وقال شاهد عيان "سمعنا أن قاربا غرق وارتطم بالصخور. أظن أن هؤلاء الناس لاقوا حتفهم وهم يحاولون السباحة بعيدا عن الصخور. جئنا إلى هنا للمساعدة كمواطنين".

وعلى صلة، قال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، جويل ميلمان، للصحفيين في جنيف "لا يزال المهاجرون واللاجئون يدخلون اليونان بمعدل يتجاوز 2500 شخص يوميا من تركيا وهو قريب جدا من المتوسط في كانون الأول/ ديسمبر".

وأضاف "لذلك نرى أن تدفق اللاجئين متواصل في الشتاء، ومن الواضح أن الوفيات مستمرة أيضا".

وقالت المنظمة إن 3771 مهاجرا توفوا أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أوروبا في العام الماضي مقارنة مع 3279 مسجلين في 2014.

 

التعليقات