كوريا الجنوبية تطمح للاستثمار في إيران بعد رفع العقوبات

​ذكر مسؤولون كوريون جنوبيون في مجال الصناعة اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تجد الشركات الكورية الجنوبية الكثير من فرص العمل في إيران، حيث أن رفع العقوبات عن طهران الغنية بالنفط يمكن أن يفتح الباب لاستثمارات جديدة لإعادة بناء اقتصادها المتعثر، طبقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

كوريا الجنوبية تطمح للاستثمار في إيران بعد رفع العقوبات

ذكر مسؤولون كوريون جنوبيون في مجال الصناعة اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تجد الشركات الكورية الجنوبية الكثير من فرص العمل في إيران، حيث أن رفع العقوبات عن طهران الغنية بالنفط يمكن أن يفتح الباب لاستثمارات جديدة لإعادة بناء اقتصادها المتعثر، طبقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وتعقد شركات البناء المحلية آمالا على مشروعات جديدة حيث من المنتظر أن تقوم إيران باستثمارات كبيرة لاستبدال منشآت الغاز والنفط التي عفا عنها الزمن وكذلك البنية التحتية الرئيسية.

ونقلت يونهاب عن إيوم شي سونج المسؤول باتحاد الصناعات الكورية قوله "كانت إيران واحدة من الشركاء التجاريين الرئيسيين قبل فرض العقوبات عليها وكانت لديها علاقات طيبة مع الشركات الكورية. وبينما من المتوقع أن توسع الحكومة الايرانية الاستثمار في البنية التحتية فإن العديد من مشروعات البناء والمصانع من المتوقع أن تكون محل تنافس (بالنسبة للشركات الكورية)".

وطبقا لدراسة أخيرة أجرتها الهيئة الكورية لتعزيز الاستثمار التجاري (كوترا) حول 521 شركة إيرانية، ذكر 90 بالمئة من المشاركين من هذه الشركات أنهم يعتزمون توسيع التجارة مع الشركات الكورية في أعقاب رفع العقوبات عن إيران معللين السبب في ذلك إلى السعر المقبول للمنتجات وجودتها، حسب يونهاب.

التعليقات