النمسا تهدد اليونان بالاستبعاد من منطقة شينغن

​أشارت صحيفة "دي فيلت" الألمانية، السبت، وفقاً لتقارير عدد من وسائل الإعلام الأوروبية وتصريحات دبلوماسيين رفيعي المستوى في الاتحاد الأوروبي، إلى أن عددًا من أعضاء دول الاتحاد ترغب في تمديد مدة مراقبة الحدود داخل منطقة "شينغن"، وذلك بسبب استمرار تدفق اللاجئين.

النمسا تهدد اليونان بالاستبعاد من منطقة شينغن

أشارت صحيفة 'دي فيلت' الألمانية، السبت، وفقاً لتقارير عدد من وسائل الإعلام الأوروبية وتصريحات دبلوماسيين رفيعي المستوى في الاتحاد الأوروبي، إلى أن عددًا من أعضاء دول الاتحاد ترغب في تمديد مدة مراقبة الحدود داخل منطقة 'شينغن'، وذلك بسبب استمرار تدفق اللاجئين.

ومن بين الدول التي ترغب في ذلك: ألمانيا والنمسا وبلجيكا والسويد والدنمارك. وبحسب الصحيفة فإنه من الممكن اتخاذ الخطوات اللازمة لمراقبة الحدود لفترات طويلة خلال الاجتماع غير الرسمي لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في أمستردام الاثنين المقبل.

إلى ذلك، تواجه اليونان العديد من الانتقادات، وكان آخرها ما جاء على لسان وزيرة الداخلية النمساوية، يوهانا ميكل لايتنر، التي هددت بطرد أثينا من منطقة شينغن، وفق لما أدلت به لـ'دي فيلت'، حين قالت 'إذا كانت اليونان لا تستطيع حماية الحدود الخارجية سيكون علينا مناقشة استبعادها مؤقتاً من منطقة شينغن المفتوحة'. 

 

اقرأ أيضًا| سويسرا : فصل خمسة جنود بعد ثبوت تعاطيهم الكوكايين

 

التعليقات