تركيا تتهم روسيا بالتصعيد بعد اختراق مقاتلة روسية أجوائها

​اتهمت تركيا روسيا بانتهاك أجوائها مجددا، وحذرت موسكو من أي "تصرف غير مسؤول" واستدعت الجمعة السفير الروسي للاحتجاج على ذلك، وفق ما أعلنت الخارجية التركية اليوم السبت.

تركيا تتهم روسيا بالتصعيد بعد اختراق مقاتلة روسية أجوائها

صورة توضيحية

اتهمت تركيا روسيا بانتهاك أجوائها مجددا، وحذرت موسكو من أي 'تصرف غير مسؤول' واستدعت الجمعة السفير الروسي للاحتجاج على ذلك، وفق ما أعلنت الخارجية التركية اليوم السبت.

وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان أن 'مقاتلة من طراز سو-34 تابعة للقوات الجوية الروسية انتهكت الأجواء التركية عند الساعة 11:46 بالتوقيت المحلي أمس (الجمعة). واستدعت أنقرة السفير الروسي إلى وزارة الخارجية الجمعة 'للاحتجاج بشدة على الانتهاك وإدانته'، بحسب البيان. وقالت الوزارة في بيانها إن انتهاك المجال الجوي التركي دليل واضح على أن روسيا تريد التصعيد مع تركيا.

واعتبر الرئيس التركي، رجب الطيب أردوغان، أن انتهاك المقاتلات الروسية للمجال الجوي التركي تصرف غير مسؤول، وحذر من عواقبه، وطلب أردوغان لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أعقاب الحادثة. 

يذكر أن العلاقة بين البلدين تشهد توترًا غير مسبوق بعد أن أسقطت تركيا مقاتلة روسية اخترقت أجواءها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قامت على أثرها روسيا باتخاذ إجراءات عقابية منها منع دخول المنتجات التركية إلى الأراضي الروسية وفرض الحصول على تأشيرة دخول للرعايا الأتراك، والتي لم تكن مفروضة في السابق.

التعليقات