هولاند يستجيب لطلب نتنياهو وقف بث فضائية الأقصى

في أعقاب محادثة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يوم أمس الجمعة، عمل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على وقف بث فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس

هولاند يستجيب لطلب نتنياهو وقف بث فضائية الأقصى

هولاند ونتنياهو (من الأرشيف)

في أعقاب محادثة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يوم أمس الجمعة، عمل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على وقف بث فضائية 'الأقصى' التابعة لحركة حماس.

وكان نتنياهو قد طلب من هولاند العمل على وقف البث الذي كان يتم بواسطة شركة الأقمار الاصطناعية الفرنسية 'يوتلسات'.

وبحسب موقع صحيفة 'يديعوت أحرونوت' على الشبكة، فإنه تم إبلاغ السفارة الإسرائيلية في باريس بأن الشركة الفرنسية أوقفت البث، وأن نتنياهو شكر الرئيس الفرنسي على ما أسماه 'منع التحريض ضد الإسرائيليين واليهود'.

في المقابل، تبين أن حركة حماس تغلبت على المشكلة، وارتطبت بشركة 'نايل سات'، وواصلت البث كالمعتاد.

يذكر في هذا السياق أن قوات الاحتلال كانت قد داهمت مكاتب فضائية 'فلسطين اليوم' في البيرة، ليلة الخميس الجمعة، واعتقلت مديرها وعاملين فيها، وأغلقتها بزعم التحريض على العنف.

وفي أعقاب ذلك، دعت منظمة الصحافيين الدولية الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق ضد إسرائيل في أعقاب الاعتداءات المتكررة ضد الإعلام الفلسطيني.

اقرأ أيضا: حجاب: الظروف غير مواتية الآن لاستئناف المفاوضات

وقال رئيس المنظمة 'لن نحتمل سياسة كم الأفواه التي تقوم بها إسرائيل تجاه الصحافة الفلسطينية، وإن الادعاء بأن القناة تحرض على الإرهاب لم تثبت صحته، وأن هناك إجراءات منظمة قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة'.

التعليقات