خامنئي: رفسنجاني خائن

وجه المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، انتقادات لاذعة لرئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، هاشمي رفسنجاني، بسبب مدونة له نشرها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، توتير، حول الأنظمة الصاروخية لبلاده.

خامنئي: رفسنجاني خائن

من اليمين: خامنئي فرفسنجاني (أ.ف.ب)

وجه المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، انتقادات لاذعة لرئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، هاشمي رفسنجاني، بسبب مدونة له نشرها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، توتير، حول الأنظمة الصاروخية لبلاده، وكتب فيها 'الغد هو عالم الحوار، وليس عالم الصواريخ'.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها خامنئي بمناسبة الذكرى السنوية لولادة السيدة فاطمة الزهراء، أقيمت في العاصمة الإيرانية، طَهران.

وقال خامنئي 'إذا كان كلامه ’الغد عالم للحوار، وليس عالم للصواريخ’، قيل دون دراية فهذا بحث آخر، أما إذا قيلت على دراية فتلك خيانة'.

وأضاف خامنئي 'إذا ما سعت الدولة الإيرانية نحو التكنولوجيا والمفاوضات فقط، ولم تمتلك قوة دفاعية، فإنها ستضطر إلى التراجع حتى أمام تهديدات دولة صغيرة'.

وأردف خامنئي 'على إيران الاستفادة من جميع الوسائل، أنا لست ضد الحوار السياسي ولكن ليس مع الجميع، أنا أوافق على الحوار السياسي في كل أنحاء العالم، اليوم هو يوم الصواريخ والمفاوضات أيضًا'.

التعليقات