نيويورك: كلينتون وساندرز يتفقان على مناظرة

توصّل المتنافسان على ترشيح الحزب الدّيموقراطيّ للانتخابات الرّئاسيّة الأميركيّة، هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز، بعد مفاوضات شاقّة، إلى اتّفاق على إجراء مناظرة تلفزيونيّة في بروكلين، الأسبوع المقبل

نيويورك: كلينتون وساندرز يتفقان على مناظرة

توصّل المتنافسان على ترشيح الحزب الدّيموقراطيّ للانتخابات الرّئاسيّة الأميركيّة، هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز، بعد مفاوضات شاقّة، إلى اتّفاق على إجراء مناظرة تلفزيونيّة في بروكلين، الأسبوع المقبل، قبل أيّام من الانتخابات التّمهيديّة المقرّرة في ولاية نيويورك.

وأعلنت شبكة 'سي إن إن' التّلفزيونيّة الأميركيّة التي ستبثّ هذه المناظرة أنّ المرشّحين الدّيموقراطيّين اتّفقا إثر مفاوضات مضنية استمرّت أيّامًا عديدة على التّواجه في 14 أبريل/نيسان قبل الانتخابات التي ستجرى في هذه الولاية الواقعة شمال شرق الولايات المتّحدة في 19 أبريل/نيسان.

وكان فريق السناتور ساندرز كرّر الأسبوع الماضي طلبه لمناظرة جديدة مع كلينتون، من دون جدوى، إلى أن تمّ التّوصّل إلى اتّفاق الإثنين.

وكان ساندرز وكلينتون التقيا للمرّة الأخيرة في التّاسع من آذار/مارس. ويفترض أن تنظّم مناظرتان في أبريل/نيسان وأيّار/مايو لكن لم يحدّد موعد ومكان هذين اللقاءين الجديدين. وقد طلب ساندرز أن تنظّم إحداهما في ولاية نيويورك.

وقال النّاطق باسم السّناتور عن فيرمونت، مايكل بريغز 'نحن سعداء لأنّها وافقت في نهاية المطاف'. من جهته، أكّد النّاطق باسم كلينتون، براين فالون في تغريدة 'بروكلين في 14 أبريل/نيسان. تمّ الاتّفاق'.

ونيويورك هي ثاني أكبر انتخابات تمهيديّة وتشمل 247 مندوبًا، بعد كاليفورنيا حيث سيجري الاقتراع في السّابع من حزيران/يونيو (475 مندوبًا).

وساندرز مولود في بروكلين بينما شغلت كلينتون التي تنحدر من ولاية إيلينوي مقعد مجلس الشّيوخ لولاية نيويورك من 2001 إلى 2009.

وكشف استطلاع للرأي أجراه معهد كينيبياك في نهاية الأسبوع الماضي، أنّ كلينتون تتمتّع بتأييد 54% في نوايا التّصويت، مقابل 42% لساندرز.

اقرأ/ي أيضًا| ساندرز يهزم كلينتون في ولايتي واشنطن وألاسكا

التعليقات