الولايات المتحدة تحذّر من هجمات في إسطنبول وأنطاليا

حذرت السفارة الأميركية في تركيا، اليوم السبت، رعاياها من تهديدات جديّة بحصول اعتداءات ضد السياح في إسطنبول، التي كانت هدفًا لهجوم انتحاري في 19 آذار/مارس، وفي منتجع أنطاليا البحري (جنوب).

الولايات المتحدة تحذّر من هجمات في إسطنبول وأنطاليا

منظر عام لمدينة إسطنبول (رويترز)

حذرت الولايات المتحدة الأميركيّة رعاياها، اليوم السبت، من "تهديدات يعتد بها" للمناطق السياحية في تركيا، خاصة إسطنبول ومنتجع أنطاليا الساحلي، جنوبي شرق البلاد.

وتعرضت تركيا لأربعة تفجيرات انتحارية هذا العام، كان آخرها الشهر الماضي في إسطنبول. وألقي باللائمة في اثنين من هذه الهجمات على تنظيم الدولة الإسلامية.

ونصحت السفارة الأميركيّة في تركيا رعاياها في "رسالة عاجلة" بتوخي أقصى درجات الحذر.

وأضافت في البيان الذي أرسل بالبريد الإلكتروني إلى الأميركييّن الموجودين في تركيا "تود البعثة الأميركيّة في تركيا إبلاغ المواطنين الأميركييّن أن هناك تهديدات يعتد بها للمناطق السياحيّة، خاصة الميادين العامة وأحواض السفن في إسطنبول وأنطاليا".

وأسفر هجوم الشهر الماضي على منطقة التسوق الرئيسية في إسطنبول عن مقتل ثلاثة إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الأميركيّة، أيضًا، وإيراني. وقتل 12 سائحا ألمانيًا في هجوم منفصل بالمنطقة التاريخية بالمدينة، في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتواجه تركيا تهديدات أمنية عدّة، وتشارك أنقرة في قتال الدولة الإسلامية في سورية والعراق في إطار التحالف بقيادة الولايات المتحدة، كما تقاتل المسلحين الأكراد في جنوب شرقها، بعد أن انهار في يوليو/تموز وقف لإطلاق النار، ما أثار موجة عنف هي الأسوأ منذ تسعينيات القرن الماضي.

اقرأ/ي أيضًا | مطالبة الإسرائيليّين مغادرة تركيا فورًا

 

التعليقات