هجمات بروكسل: بلجيكا تعتقل سادسا خلال يومين

المعتقل السادس هو بلال المخوخي، وهو رجل تمت إدانته العام الماضي في محاكمة جماعية ضد أعضاء من جماعة الشريعة من أجل بلجيكا

هجمات بروكسل: بلجيكا تعتقل سادسا خلال يومين

ذكرت وسائل إعلام بلجيكية اليوم السبت أن السلطات اعتقلت رجلا سادسا الليلة الماضية، بالاضافة إلى خمسة رجال تم اعتقالهم في إطار التحقيقات بشأن الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس وبروكسل.

وكان قد أعلن ممثلو الادعاء، أمس الجمعة، أنهم اعتقلوا محمد عبريني وهو مشتبه به رئيسي في الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، وأسفرت عن مقتل 130 شخصا بالإضافة إلى أربعة مشتبه بهم آخرين.

ويبذل المحققون جهودهم في التأكد من وجود صلات بهجمات وقعت الشهر الماضي في بروكسل، وأسفرت عن مقتل 32 شخصا.

وحددت قناة 'في.آر.تي' وصحيفة 'دي.ستاندارد' البلجيكيتين هوية الرجل المعتقل السادس بوصفه بلال المخوخي، وهو رجل تمت إدانته العام الماضي في محاكمة جماعية ضد أعضاء من جماعة 'الشريعة من أجل بلجيكا'.

وأضافت القناة والصحيفة أنه كان قد حكم على المخوخي بالسجن خمس سنوات، لكن تم إطلاق سراحه في وقت مبكر. واعتقل في حي لاكين في بروكسل.

ولم يتضح على الفور صلته بالتحقيقات بشأن هجمات باريس وبروكسل.

اقرأ أيضا: بلجيكا: القضاء يعلن اعتقال أربعة مشتهبين بينهم عبريني
وفي سياق ذي صلة، وافقت الحكومة البلجيكية، صباح اليوم السبت، على زيادة إنفاقها على الأمن بالإضافة إلى دعمها للقطاعات الاقتصادية التي تضررت بسبب الهجمات الإرهابية التي وقعت الشهر الماضي في بروكسل، فيما أنهت خططها بشأن الميزانية، طبقا لما ذكرته وكالة الانباء البلجيكية (بلجا).

 

التعليقات