سفينة سياحية أميركية تتجه لكوبا لأول مرة منذ نصف قرن

​أبحرت سفينة سياحية للترفيه، أمس الأحد، من ميناء ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية متوجهة إلى كوبا، في رحلة هي الأولى منذ نصف قرن، تأتي بعد الانفراج في العلاقات بين هافانا وواشنطن.

سفينة سياحية أميركية تتجه لكوبا لأول مرة منذ نصف قرن

أدونيا دو فاتوم (أ.ف.ب)

أبحرت سفينة سياحية للترفيه، أمس الأحد، من ميناء ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية متوجهة إلى كوبا، في رحلة هي الأولى منذ نصف قرن، تأتي بعد الانفراج في العلاقات بين هافانا وواشنطن.

وغادرت السفينة "أدونيا دو فاتوم" التابعة للمجموعة الأميركية كارنيفال، وعلى متنها 700 راكب، ولاية ميامي، معقل المهاجرين الكوبيين في الولايات المتحدة، عند الساعة الرابعة عصرًا بالتوقيت المحلي، ويفترض أن تصل الإثنين إلى هافانا محطتها الأولى في جولة تستمر أسبوعا في كوبا.

وقررت شركة فاتوم تنظيم رحلتين مماثلتين شهريا بهدف تطوير المبادلات الثقافية بين البلدين، في إطار التقارب بين الولايات المتحدة وكوبا، وفي مرفأ ميامي حيث استقبلت فرقة موسيقية كوبية المسافرين عند صعوديهم إلى السفينة، صرح رئيس مجموعة كارنيفال الأميركية، أرنولد دونالد، أن "دخول التاريخ والإعداد لمستقبل أفضل شرف كبير لأي شركة".

وقالت إيزابيل بوزنيغو، التي ولدت في كوبا قبل 61 عاما وتعود إلى الجزيرة مع زوجها للمرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن "كان والدي يرغب في الذهاب إلى كوبا لكنه توفي وجئت باسمه، أشعر بالسعادة".

أما ريجينا باترسن، الأميركية البالغة من العمر 58 عاما، فقد رأت أنها "رحلة تاريخية" إلى الجزيرة. لكنها أضافت "إنه مكان أردت زيارته منذ زمن طويل لأرى كيف يعيشون واتعرف على موسيقاهم وطعامهم ولأتسوق".

التعليقات