تركيا تعلن قتل 55 من "داعش" بسورية

​قالت مصادر عسكرية إن 55 مقاتلا تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، قتلوا في قصف تركي بشمال سورية مساء أمس السبت، وذلك بعد أسابيع من الهجمات الصاروخية على مدينة حدودية تركية.

تركيا تعلن قتل 55 من "داعش" بسورية

قالت مصادر عسكرية إن 55 مقاتلا تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، قتلوا في قصف تركي بشمال سورية مساء أمس السبت، وذلك بعد أسابيع من الهجمات الصاروخية على مدينة حدودية تركية.

وأضافت المصادر اليوم الأحد أن نيران المدفعية أصابت ناحيتي صوران وتل الهيش إلى الشمال من حلب، وكذلك ناحيتين أخريين إحداهما براغيدة، وأن القصف دمر ثلاث مركبات وأعطب ثلاثة تجهيزات صاروخية.

وفي وقت سابق يوم السبت قتل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة 48 من مقاتلي التنظيم وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

وتعرضت بلدة كلس الحدودية التركية الواقعة على الجانب التركي من حدود الأراضي السورية الخاضعة لـ'داعش' لقصف صاروخي منتظم في الأسابيع الأخيرة. وتبعد كلس 60 كيلومترا إلى الشمال من حلب.

وفي العادة، ترد القوات التركية على الهجمات بقصف مدفعي على شمال سورية، لكن مسؤولين قالوا إن من الصعب إصابة الأهداف المتحركة للتنظيم بمدافع الهاوتزر. وقال المسؤولون الأتراك إنهم بحاجة لمساعدة الحلفاء الغربيين في الدفاع عن الحدود.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن حوالي 20 شخصا قتلوا حتى الآن وأصيب نحو 70 غيرهم في القصف الصاروخي لمدينة كلس.

اقرأ/ي أيضًا | مصادر أمنية: مقتل 48 من عناصر داعش في غارات

التعليقات