تركيا: تحذيرات من هجوم لداعش في عيد الشباب

كشفت صحيفة "حريت" التركية، اليوم الإثنين، أن جهاز الاستخبارات يحذر من احتمال شن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هجمات تزامنا مع العطلة الوطنية التي ستشهدها البلاد بعد أيام، وذلك بعد عبور عشرة عناصر من التنظيم الحدود من سورية إلى تركيا.

تركيا: تحذيرات من هجوم لداعش في عيد الشباب

كشفت صحيفة 'حريت' التركية، اليوم الإثنين، أن جهاز الاستخبارات يحذر من احتمال شن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هجمات تزامنا مع العطلة الوطنية التي ستشهدها البلاد بعد أيام، وذلك بعد عبور عشرة عناصر من التنظيم الحدود من سورية إلى تركيا.

ونقلت الصحيفة أن الجهاز حذر من احتمال وقوع هجمات تستهدف ضريح مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية الحديثة، والسفارة الأمريكية، وكلاهما في العاصمة أنقرة. وتجدر الإشارة إلى أن الخميس القادم عطلة في تركيا للاحتفال بذكرى أتاتورك والشباب والرياضة.

وتتهم تركيا تنظيم داعش بالمسؤولية عن عدد من التفجيرات الانتحارية التي شهدتها مدن تركية على مدار العام الماضي.

ويعلن الجيش التركي بشكل متكرر شن هجمات ضد عناصر التنظيم داخل سورية بالمناطق الحدودية بين الجانبين تسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي التنظيم.

اقرأ/ي أيضًا | تركيا: مقتل 45 من داعش في قصف على حلب

وأشار التقرير إلى التهديدات التي تشكلها منظمة 'حزب العمال الكردستاني'، مع استمرار المواجهات في المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد بين المسلحين الأكراد وقوات الأمن التركية.

التعليقات