الاستخبارات الأميركية: قراصنة يستهدفون حملة الانتخابات الرئاسية

وشهدت حملتا الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2008 و2012 أعمال قرصنة الكترونية وقال مسؤولون في المخابرات إن كثيرا من الهجمات السابقة كان وراءها قراصنة صينيون

الاستخبارات الأميركية: قراصنة يستهدفون حملة الانتخابات الرئاسية

مدير المخابرات الوطنية الأميركية جيمس كلابر (أ.ف.ب.)

قال مدير المخابرات الوطنية الأميركية جيمس كلابر اليوم الأربعاء إن حملة الانتخابات الرئاسية تتعرض لتهديدات من قراصنة يحاولون التجسس والقيام بأنشطة أكثر بشاعة من الحيل السياسية لكنه لم يقدم تفاصيل عن أعمال اختراق معينة.

وقال بريان هيل المتحدث باسم كلابر في بيان إنه 'ندرك أن الحملات الانتخابية ومنظمات مرتبطة بها وأفراد مستهدفون من جانب جهات لديها دوافع مختلفة من الخلافات الفكرية إلى الجاسوسية.'

وفي وقت سابق قال كلابر إن أجهزة المخابرات الأميركية رصدت 'بالفعل بعض المؤشرات' على محاولات قرصنة ضد الحملات الانتخابية. وأضاف أنه 'مع احتدام الحملة ربما سنشهد المزيد' من الهجمات.

وشهدت حملتا الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2008 و2012 أعمال قرصنة الكترونية وقال مسؤولون في المخابرات إن كثيرا من الهجمات السابقة كان وراءها قراصنة صينيون.

وقال كلابر إن وكالة الأمن الوطني ومكتب التحقيقات الاتحادي يعملان لتوعية 'كل من الحملتين' بالتهديدات الالكترونية. ويبدو أن كلابر كان يشير إلى حملة المرشح الوحيد للحزب الجمهوري دونالد ترامب وحملة متقدمة السباق لترشيح الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

وأضاف كلابر أن مسؤولي الحملتين سيحصلون على نفس التوعية.

اقرأ/ي أيضًا| كلينتون وترامب: كل يراهن على انعدام شعبيّة الآخر

التعليقات