الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب "جوجل"

​داهمت الشرطة الفرنسية مكاتب شركة الإنترنت الأميركية العملاقة "جوجل" في باريس، اليوم الثلاثاء، في إطار تحقيق في تهرب ضريبي، بحسب مصدر في الشرطة.

الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب "جوجل"

داهمت الشرطة الفرنسية مكاتب شركة الإنترنت الأميركية العملاقة 'جوجل' في باريس، اليوم الثلاثاء، في إطار تحقيق في تهرب ضريبي، بحسب مصدر في الشرطة.

وتقول السلطات الفرنسية إن جوجل تدين لها بمبلغ 1,6 مليار يورو (1,7 مليار دولار) من الضرائب المتأخرة، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من القضية في شباط/ فبراير الماضي.

وتعتبر جوجل إحدى الشركات المتعددة الجنسيات التي تعرضت لانتقادات في
أوروبا لدفعها ضرائب منخفضة جدا من خلال نقل عائداتها عبر الحدود في شبكة من الترتيبات المالية التي غالبا ما تكون معقدة.

ويقع مقر عمليات جوجل في أوروبا في إيرلندا التي تتمتع بأدنى معدلات الضريبة على الشركات في المنطقة. وتلقت 'جوجل فرانس' إشعارا بالتحقيق في آذار/ مارس 2014، لم يتضمن أية أرقام محددة.

وتعرضت مكاتب الشركة إلى مداهمات من السلطات الفرنسية في حزيران/ يونيو 2011 خلال تحقيق في تحويلات مالية الى مقرها في ايرلندا. ودافع الرئيس التنفيذي للشركة، سوندار بيشاي، عن ممارسات الشركة الضريبية خلال زيارة إلى باريس في شباط/ فبراير.

وقال 'نحن شركة عالمية. وعلينا أن نلتزم بقوانين الضرائب في كل مكان، ونحن نلتزم بقوانين الضرائب المحلية في كل بلد نعمل فيه'، وأكد 'نحن ندعو بشدة إلى تبسيط نظام الضرائب العالمي'.

ورفضت فرنسا التفاوض على مبلغ الضرائب المتأخرة التي تطالب بها، على عكس بريطانيا التي طلبت 170 مليون يورو من 'جوجل'.

اقرأ/ي أيضًا | تطبيق جديد لـ"جوجل"يتيح انتقاء تطبيقاتك بعناية

وتطالب إيطاليا 'جوجل' بدفع أكثر من 200 مليون يورو من الضرائب المتأخرة إثر تحقيق من قبل الشرطة المالية.

التعليقات